"كندل فاير" منافس جديد لآيباد

Event guests play with the new Apple iPad during an Apple Special Event at Yerba Buena Center for the Arts January 27, 2010 in San Francisco, California. CEO Steve Jobs and Apple Inc. introduced its latest creation, the iPad, a mobile tablet browsing device that is a cross between the iPhone and a MacBook laptop.

الجهاز الجديد لأمازون لن يطرح قبل نوفمبر/تشرين الثاني المقبل (الفرنسية-أرشيف)
الجهاز الجديد لأمازون لن يطرح قبل نوفمبر/تشرين الثاني المقبل (الفرنسية-أرشيف)

أطلقت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية اسم "كندل فاير" على إنتاجها المرتقب من الحاسوب اللوحي الذي سينافس "آيباد" الذي تنتجه شركة آبل.

 وأوضح موقع تك كرانش المعني بأخبار التقنية والذي أورد الخبر أن الجهاز الجديد لن يطرح في الأسواق قبل مطلع نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

ولم تؤكد أمازون أنها ستعلن عن الجهاز الجديد يوم الأربعاء رغم الحديث عن مؤتمر صحفي مزمع للرئيس التنفيذي للشركة جيف بيزوس يكشف خلاله عن الحاسوب اللوحي للمرة الأولى.

ويتوقع أن تتراوح مبيعات أمازون من الجهاز اللوحي الجديد ما بين ثلاثة إلى خمسة ملايين وحدة خلال الربع الرابع من العام الحالي.

ويبلغ حجم شاشة المنتج الجديد 7 بوصات مقارنة بـ10 بوصات لشاشة "آيباد"، وأشارت التقارير إلى أن تكلفته ستصل إلى 250 دولارا، أي نصف سعر منافسه الأكبر آيباد.

وكانت أمازون قد أعلنت أمس الاثنين التوصل إلى اتفاق جديد لبث إنتاج شبكة "فوكس" من الأفلام والعروض التلفزيونية على الإنترنت مباشرة.

ومن الممكن أن يعزز الاتفاق مع "فوكس" من فرص الجهاز الجديد لأمازون التي تسعى لإقامة نظام متكامل يسمح للمستخدم بالوصول إلى المنتج الإعلامي وتصفح الإنترنت والتسوق عبر متجر أمازون الإلكتروني، إضافة إلى استخدام الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة.

 ويرى المحللون أن أمازون -بما لديها من عملاء يقدر عددهم بالملايين وعروضها للبث الإعلامي على الإنترنت- لديها الفرصة الأفضل حتى الآن لزعزعة عرش آيباد، رغم أن أجهزة أخرى منافسة -مثل سامسونغ وأتش.بي وآر.آي.أم- لم تحقق نجاحا يذكر.

المصدر : الألمانية