شهدت النسخة التجريبية التي طرحتها شركة برمجيات الحاسوب الأميركية العملاقة مايكروسوفت الثلاثاء الماضي من نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 إقبالا كبيرا من المستخدمين الذين بدؤوا تنزيل هذه النسخة لاستخدامها, وهو ما يبشر بنجاح كبير لهذا الإصدار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ستيف بالمر إنه خلال أول 24 ساعة لطرح هذه النسخة تم تنزيلها 500 ألف مرة, وأضاف بالمر أمام مؤتمر لمطوري البرامج في "أناهيم كاليفورنيا" أن الرد الأولي حقق كل ما "كنا نأمله". وأضاف بالمر أن "ويندوز 8 يعد خطوة مهمة فهو يعيد رسم صورة مايكروسوفت".

ووصف مدير قطاع ويندوز في مايكروسوفت ستيفن سينوفسكي ويندوز 8 بأنه أهم تحديث لويندوز منذ طرحت مايكروسوفت تقنية سطح المكتب والفأرة وواجهة المستخدم المصورة في ويندوز 95.

ومن المتوقع طرح النظام الجديد في الأسواق عام 2012 ليخلف النظام ويندوز 7، أحد أنجح أنظمة التشغيل في تاريخ مايكروسوفت, حيث باعت 450 مليون نسخة منه تقريبا منذ طرحه.

ويرى محللون أن ويندوز 8 سيكون تطورا حيويا بالنسبة لمستقبل مايكروسوفت وفرصتها الوحيدة لتضييق الفجوة مع منافسيها مثل آبل وغوغل اللتين تستحوذان على حصة كبيرة من سوق الحاسوب اللوحي

يذكر أن النظام الجديد مصمم للعمل بنفس الكفاءة مع الحاسوب الشخصي والحاسوب اللوحي في محاولة من جانب إمبراطورية برمجيات الحاسوب لمواجهة المنافسة المتزايدة التي تمثلها أجهزة آي فون وآي باد التي تنتجها منافستها آبل.

المصدر : الألمانية