"1 بلاس في" تقاضي غوغل
آخر تحديث: 2011/6/28 الساعة 17:07 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/28 الساعة 17:07 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/28 هـ

"1 بلاس في" تقاضي غوغل

 

أعلنت شركة "1 بلاس في"
(1plus v) الفرنسية للبحث على الإنترنت, أنها ستقاضي شركة غوغل للحصول على تعويض يبلغ 295 مليون يورو (417.7 مليون دولار) زاعمة أن غوغل استغلت هيمنتها على السوق في منع تطوير الخدمات البديلة, حسبما أعلنت الشركة.

وتقول شركة "1 بلاس في" التي تدير موقع "أي جاستيس" (Ejustice) القانوني ومحرك بحث، إن غوغل منعتها من تطوير محركات بحث رأسية متخصصة, وأعاقت قدرتها على تنمية أعمالها وعلى الإعلان, وإن هذا المبلغ الذي تطالب به على سبيل التعويض هو عن الأرباح التي خسرتها.

وأوضح محامي الشركة أن غوغل أُخطرت بدعوى التعويض أمس الاثنين، وستقام الدعوى أمام محكمة باريس التجارية اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء.

وتتهم "1 بلاس في" غوغل بخنق المنافسين من خلال سياسة الربط بين خدمة "أدسنس" (ADsense) الإعلانية التابعة لها وبين محرك البحث الخاص بها، إذ تتيح "أدسنس" لعملائها شراء كلمات سر عندما تكتب في مدخل للبحث تكون نتيجتها رابطا إعلانيا لموقع الشركة المعلنة إلى جانب نتائج البحث مما اضطر الشركات المنافسة لتبني تكنولوجيا غوغل.

وتعد الشركة الفرنسية إحدى أربع شركات منها مايكروسوفت التي اتهمت غوغل بإساءة استغلال هيمنتها بجعل المواقع المنافسة تأتي في مرتبة متدنية في نتائج البحث مع إعطاء الأفضلية لخدمتها، وأدى هذا الزعم إلى أن تجري المفوضية الأوروبية تحقيقا.

المصدر : رويترز