1900 مدعو بزفاف الأمير وليام
آخر تحديث: 2011/4/28 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/28 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1432/5/26 هـ

1900 مدعو بزفاف الأمير وليام

كنيسة ويستمينستر آبي التي ستشهد حفل زفاف وليام وكيت (رويترز-أرشيف)

قال الأمير وليام -نجل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز- وخطيبته كيت ميدلتون إنهما تأثرا جدا بالعاطفة التي شعروا بها لدى كثير من الناس منذ إعلان خطوبتهما وحتى قبل يوم على حفل الزفاف الذي يتوقع أن يحضره 1900 مدعو ويتابعه الملايين في أرجاء العالم.

وأضاف الخطيبان في رسالة وجهاها لمحبيهما طبعت اليوم على البرنامج التذكاري لحفل الزفاف "نحن سعيدان جدا أنكم ستتمكنون من الانضمام إلينا في الاحتفال الذي نأمل أن يكون أسعد أيام حياتنا".

وقالا إن "العاطفة التي بدت لنا من قبل كثير من الناس خلال خطوبتنا كانت جياشة بشكل لا يصدق ولامستنا بعمق، ونود أن ننتهز هذه الفرصة لنشكر الجميع بكل إخلاص على لطفهم".

كيت (وسط) تغادر كنيسة ويستمينستر أبي بصحبة الأمير هاري ووالدتها (رويترز)
تدريبات نهائية
وأجرت كيت (29 عاما) صباح اليوم تجربة الزفاف النهائية بجوار الأمير هاري الشقيق الأصغر لوليام (28 عاما) وبصحبة عدد من أفراد عائلتها وصديقاتها وبغياب زوجها المقبل.

وكان وليام وكيت قد أنهيا أمس الأربعاء آخر تجربة أداء مشتركة لحفل زفافهما حيث أغلقت الطرق المحيطة بقصر باكنغهام والطريق الذي سيقطعه العروسان من كنيسة وستمينستر آبي بوسط لندن.

وشاركت بالتجربة العربات التي ستقل المدعوين إلى جانب فرسان، كما شارك نحو ألف من أفراد القوات المسلحة في تدريب شامل على يوم الزفاف.

وفي أرجاء لندن رفعت الرايات والأعلام وجرت تحضيرات مماثلة في مختلف أرجاء البلاد حيث سيقام نحو 5500 حفل في الشوارع.

ونزلت جيوش صغيرة من الإعلاميين من مختلف أرجاء العالم في إستوديوهات متنقلة أقيمت خارج قصر باكنغهام وعلى امتداد الطريق لتغطية المراسم المتوقع أن تستقطب نحو ملياري مشاهد تلفزيوني على مستوى العالم.

وبدأ بعض محبي العائلة المالكة التخييم بالفعل خارج وستمينستر أبي لتأمين أفضل موقع لمشاهدة أحداث الجمعة، وتوقعت وكالة السياحة الوطنية أن يتوافد إلى العاصمة لندن بذلك اليوم 600 ألف سائح إضافي مما يعني أنه سيكون في المدينة نحو 1.1 مليون زائر، 40% منهم من أنحاء العالم.

الأعلام تزين الطريق التي سيمر منها موكب الزفاف (الفرنسية)
مراسم الزفاف
وستبدأ مراسم الحفل في كنيسة ويستمينستر أبي الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي، وسيبدأ توافد المدعويين البالغ عددهم 1900 شخص في الساعة 8:15 صباحا، في حين سيصل الأمير وليام الساعة 10:15 والملكة إليزابيت الثانية الساعة 10:45.

بينما ستغادر العروس التي كانت أمضيت الليل مع والدها مايكل في فندق غورينغ الفاخر قرب قصر باكنغهام إلى الحفل الساعة 10:51 صباحا، وسينتهي الحفل الساعة 12:15 ظهرا.

وستقل خمس عربات تجرها الخيول العائلة المالكة في رحلة تستمر ربع ساعة باتجاه قصر باكنغهام حيث سيطل العروسان من شرفته لتحية الحشود.

ومن بين ضيوف حفل الزفاف تمت دعوة 650 شخصا لتناول الغداء في القصر والذي سيستمر حتى العصر، في حين سيتلقص هذا العدد إلى 300 شخص سيبقون لتناول عشاء رسمي على أصوات الموسيقى التي ستستمر حتى منتصف الليل.

المصدر : وكالات

التعليقات