دير وستمنستر حيث سيجري حفل الزفاف الملكي يوم 29 نيسان/ أبريل الجاري (رويترز)

أصدر القصر الملكي البريطاني القائمة الكاملة للضيوف المدعوين إلى حفل الزفاف الملكي للأمير وليام وكيت ميدلتون، متضمنا العديد من المشاهير البريطانيين والعالميين.

وكانت القائمة التي تلقتها وكالات الأنباء اليوم السبت قد وافقت معظم التنبؤات التي تناقلتها وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة، إذ ورد فيها اسم نجم كرة القدم ديفد بيكهام وزوجته فيكتوريا، إلى جانب المغني إلتون جون والمخرج غاي ريتشي والممثل الهزلي روان أتكينسون المعروف باسم "مستر بين"، وهو صديق مقرب للأمير تشارلز.

لكن القائمة لم تخل أيضا من بعض الأسماء غير المتوقعة لبعض المشاهير، مثل المغنية جوس ستون.

وتضم القائمة أسماء العديد من أعضاء العائلات المالكة في الدول الأخرى منها البحرين والدانمارك وإسبانيا والمغرب، إلى جانب مسؤولين حكوميين وبعض الناشطين في الأعمال الخيرية.

وورد في البيان الملكي أن القائمة تقتصر على المتوّجين في الأنظمة الملكية، أما الرؤساء مثل الرئيس الأميركي باراك أوباما والفرنسي نيكولا ساركوزي- فلم ترد أسماؤهم ضمن قائمة المدعوين.

يذكر أن الملكة البريطانية إليزابيث منحت موافقتها الرسمية لزواج حفيدها الأمير وليام وكيت ميدلتون يوم أمس الجمعة، وتترقب وسائل الإعلام حفل الزفاف الملكي الذي سيقام في دير وستمنستر يوم 29 نيسان/ أبريل الجاري باهتمام بالغ.

وفي إطار الاستعداد لحفل الزفاف، عاد الأمير ويليام إلى لندن من قاعدة تابعة لسلاح الجو الملكي في مدينة أنجليسي في ويلز، حيث إنه أحد طياري البحث والإنقاذ هناك.

وسيقضي الزوجان بعض الوقت في بروفات حفل الزفاف في كنيسة "ويستمينستر آبي" حيث سيقام الزفاف.

ومن المتوقع أن يتوجه حوالي ثمانية آلاف صحفي إلى لندن لحضور الحدث الذي سيتابعه حوالي ملياري مشاهد عبر شاشات التلفزة في أنحاء العالم، مقارنة بنحو 750 ألف شاهدوا زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا قبل ثلاثة عقود.

المصدر : وكالات