ملكة بريطانيا تؤجر حديقة للروس
آخر تحديث: 2011/12/24 الساعة 03:45 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/12/24 الساعة 03:45 (مكة المكرمة) الموافق 1433/1/29 هـ

ملكة بريطانيا تؤجر حديقة للروس

ملكة بريطانيا تبحث عن موارد دخل إضافية (رويترز-أرشيف)

كشفت صحيفة إيفننغ ستاندارد أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية اتخذت خطوة غير مسبوقة بقرارها تأجير حقل في حديقة قصر كنزينغتون وسط لندن إلى الروس خلال أولمبياد لندن لجمع المال.

وقالت الصحيفة إن الحديقة ستستخدم لاستضافة مناسبات بارزة لكبار الرياضيين الروس المشاركين في أولمبياد لندن، مثل نجمة التنس ماريا شارابوفا، والترويج لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية للعام 2014 في مدينة سوتشي الروسية.

وأضافت أن وثائق قُدمت إلى بلدية كنزينغتون وتشيلسي أظهرت أن ألن ريد أمين صندوق الملكة وقّع عقدا مع رجل الأعمال الروسي الملياردير سيرغي كولوشيف في أغسطس/آب الماضي بشأن استخدام حقل بيركس فيلد الواقع شمال قصر كنزينغتون.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحقل يستخدم عادة للرماية وملعبا لكرة القدم وموقعا لهبوط مروحية الملكة إليزابيث الثانية، وجرى تأجيره في إطار خطوة لدعم دخل الملكة بعد قرار الحكومة الائتلافية دمج المخصصات التي تمنحها لها لتغطية واجباتها الرسمية وتكاليف سفرها وصيانة قصورها في منحة سيادية واحدة اعتبارا من أبريل/نيسان المقبل.

ونسبت الصحيفة إلى متحدث باسم قصر باكنغهام، المقر الرسمي للملكة في لندن، قوله إن تأجير حقل بيركس فيلد هو وسيلة لإدارة ميزانية المنحة السيادية وإضافة مصدر جديد إلى دخل الملكة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

المصدر : يو بي آي