ياهو تجري مراجعة إستراتيجية لأنشطتها منذ إقالة بارتز (الفرنسية)

كشفت شركة ياهو عن مجموعة من منتجاتها الجديدة لدعم عروضها الخاصة بالهواتف المحمولة والشبكات الاجتماعية. وأعلنت عن تقنيات جديدة لجذب ناشرين ومعلنين كطرف ثالث لخدمة إعلامية في جهاز آي باد جديد من إنتاج آبل.

وقدمت أمس الأربعاء الشركة -التي أقالت رئيستها التنفيذية كارول بارتز في سبتمبر/أيلول الماضي- تطبيقات وسائط متعددة لأجهزة الحاسوب اللوحية الشخصية والهواتف الذكية.

وقال المسؤول عن الإنتاج في ياهو بليك إيرفينج للصحفيين بمقر الشركة في صنيفيل بولاية كاليفورنيا الأميركية إن "الابتكار في هذا المجال يحدث في أجهزة الهواتف المحمولة أولا وهو الأقرب إلى المستخدمين وحيث توجد الأسواق الأسرع نموا".

ومن بين المنتجات الجديدة التي كشفت عنها ياهو خدمة إخبارية متعددة الوسائط للحاسوب اللوحي تسمى "لايف ستاند"، وتطبيق متعلق بالأحوال الجوية لأجهزة الهواتف المحمولة "إندرويد"، وإصدار جديد من برنامج "إنتو ناو"، وهو تطبيق اجتماعي متعلق بالتلفزيون لأجهزة آي باد.

وتحملت ياهو لفترة طويلة انتقادات لافتقارها لإستراتيجية أكثر شمولا للتعامل مع مستخدمي الإنترنت الذين يبتعدون عن أجهزة الحاسوب الشخصية ويقضون وقتا أطول مع الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية.

وتجري الشركة مراجعة إستراتيجية لأنشطتها منذ إقالة بارتز حيث تعاقدت -وفقا لمصادر مطلعة- مع بنك الاستثمار "ألين أند كو" واستمعت لاستفسارات من شركات أسهم خاصة متنوعة من بينها "سيلفر ليك بارتنرز".

وردا على سؤال حول كيفية إبقاء ياهو التركيز على تطوير منتجات جديدة وسط الشكوك التي تتعلق بأداء الشركة خلال المرحلة القادمة، قال إيرفينج إن "مهمة الشركة لم تتغير وإن العاملين بها لا يزالون مكرسين لتطوير منتجات مبتكرة".

وأضاف المسؤول عن الإنتاج في الشركة "أنا شخصيا أكثر تفاؤلا بشأن ياهو اليوم عما كنت قبل أسبوعين أو ثمانية أسابيع أو سنة"، وقال "لدينا أحلام عما يمكن أن تكون عليه هذه الشركة وهذا ما نبنيه".

المصدر : رويترز