طريقة مشيك تكشف مزاجك
آخر تحديث: 2011/11/14 الساعة 13:34 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/11/14 الساعة 13:34 (مكة المكرمة) الموافق 1432/12/19 هـ

طريقة مشيك تكشف مزاجك

طريقة مبتكرة تكشف أحاسيس الشخص من خلال مشيته (الفرنسية)

الطريقة التي تسير بها يمكن أن تفشي سر مزاجك وصحتك بل حتى إذا كنت تكذب.

فقد توصل علماء بجامعة سوانسي البريطانية إلى أنه بقياس الاختلافات الدقيقة التي لا تكاد تدرك في طريقة سير شخص مّا يمكن تحديد مدى كون هذا الشخص صدوقا، كما يمكن كشف الأحاسيس التي يشعر بها.

ويزعم العلماء أنه بالإمكان استخدام نفس الخطوات المجهرية لكشف كون هذا الشخص سيمرض قبل أن يشعر بأية أعراض.

وقد طور الأستاذ روري ويلسون رئيس قسم الأحياء المائية بجامعة سوانسي جهازا قادرا على تسجيل نحو مائة حركة في الثانية عند ارتدائه على حزام أو حول الكاحل (رسغ القدم).

وكان الأستاذ ويلسون قد طور هذا الجهاز المعروف بالمفكرة اليومية في البداية لدراسة سلوك طائر البطريق في البرية لكنه استمر في تهيئته للاستخدام مع حيوانات أخرى ومع البشر.

وقال إنه يستخدم ما يعرف بفيزياء النهاية العليا لقياس التغيرات الوضعية بدقة بين 50 و100 مرة في الثانية. وهذه الحركات البسيطة تكشف ما يحدث.

وأضاف أن استخدام هذه التقنية مع الإنسان يجعل من الممكن معرفة مزاج أو حالة الذهن من الحركات التي يقوم بها.

وتشير النتائج الأولية للتجارب التي أجريت إلى درجة عالية من الفعالية.

ومن المعلوم أن الأساليب الحالية لكشف الكذب تعتمد على تغيرات في دقات القلب أو العرق أو النشاط الذهني. كما أن التغيرات في مستويات هرمونات التوتر في الدم يمكن أن تكشف كذب الشخص.

ويعتقد الأستاذ ويلسون أيضا أن الجهاز الجديد يمكن أن يستخدم بواسطة الأطباء للمساعدة في التنبؤ بمتى سيمرض شخص ما.

وأضاف أنهم ينوون معرفة مدى إمكان استباق المرض من إشارات الحركات. ويمكن للأطباء أن يطلبوا من مرضاهم ارتداء هذا الجهاز لمدة أسبوع ويمكن أن ينبئهم بالكيفية التي ينامون بها وكم مرة يتناولون أدويتهم دون الاضطرار إلى الاعتماد على كلمة المريض.

وفي مرض الصرع على سبيل المثال قد يكون هناك شيء ما في الحركة يشير إلى متى ستحدث للشخص نوبة ما. وقد يتمكن العلماء من التنبؤ بكون شخص ما على وشك الإصابة بالإنفلونزا.

المصدر : ديلي تلغراف

التعليقات