وينفري تتسلم الأوسكار لعملها الإنساني

epa02414442 Talk show host Oprah Winfrey walks onto the stage to receive the Minerva Award at The Women's Conference in Long Beach, California USA 26 October 2010. The event is part of the 3-day Women's Conference which brings together world opinion leaders and is the premier forum for women in the United States.

الأوسكار منحت لأوبرا تكريما لمبادراتها التعليمية ودعمها للمرأة والطفل (الأوروبية-أرشيف)

منحت أكاديمية العلوم السينمائية الأميركية مقدمة البرامج أوبرا وينفري جائزة الأوسكار للإنجازات الإنسانية المعروفة بجائزة جون هيرشولت.

و تسلمت وينفري (57 عاما) الجائزة في الحفل السنوي الثالث الذي أقامه مجلس حكام الأكاديمية بالقاعة الكبرى بمركز هوليوود وهايلاند مساء أمس السبت، تكريمًا لمبادراتها التعليمية ودعمها لقضايا المرأة والطفل في العالم.

ويشار إلى أن وينفري معروفة بأعمالها الإنسانية، ورشحت من قبل لجوائز أوسكار، وسلمت جائزة جون هيرشولت إلى كوينسي جونز في حفل الأكاديمية الـ67 عام 1995.

وتقدم وينفري أبرز أعمالها الخيرية عبر جمعية تحمل اسمها، بالإضافة إلى أكاديمية أسستها للفتيات في جنوب أفريقيا عام 2007.

وكان مجلس حكام الأكاديمية قد صوت لصالح منح الجائزة لوينفري في أغسطس/آب الماضي. وقالت وينفري "يمثل هذا الأوسكار بالنسبة لي حبكم جميعا".

كما كرمت الأكاديمية أيضا الممثل جيمس إيرل جونز لمساهماته في عالم السينما لعقود.

ويذكر أن اسم الجائزة أخذ من الفنان الدانماركي جين هيرشولت الذي اشتهر بكونه نجما إذاعيا وسينمائيا في زمن السينما الصامتة، وساهم بعدها في إنشاء صندوق الإغاثة السينمائي الذي يوفر العناية الطبية للعاملين في الصناعة السينمائية من ذوي الدخل المنخفض، قبل أن يترأس أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية عام 1945.

المصدر : يو بي آي