آي فون الجديد نسخة معدلة من جهاز آي فون-4 (الفرنسية-أرشيف)


طرحت شركة أبل أحدث نسخة لهواتفها الذكية، آي فون-4 إس، للبيع رسميا اليوم الجمعة بالأسواق الأميركية وست دول أخرى، وهي أستراليا وكندا واليابان وألمانيا وفرنسا وبريطانيا.

 

وقد لاقى المنتج الجديد إقبالا شديدا بأستراليا إلى درجة فاقت التوقعات، وقالت أبل إنها تلقت أكثر من مليون طلب شراء على الإنترنت اليوم التالي مباشرة للإعلان عن الجهاز الجديد مقارنة مع ستمائة ألف طلب شراء للهاتف السابق، آي فون-4.

 

 ويأمل المدير التنفيذي الجديد للشركة تيم كوك وفريقه التنفيذي أن يمنحهم أول هاتف يطلق بعد رحيل المؤسس ستيف جوبز النصيب الأكبر بسوق الهواتف المحمولة عالميا.

 

وشابت ردود الفعل الأولية على الجهاز، قبل طرحه بالأسواق، خيبة أمل بين عشاق ومحبي أبل الذين كانوا يأملون في إنتاج جهاز جديد تماما وليس مجرد نسخة معدلة من جهاز آي فون-4.

 

لكن أبل ركزت في حملة تعريفها بالهاتف الجديد على برنامج "سيري" وهو الخاصية المميزة للنسخة الخامسة من آي فون .

 

ويصنف سيري على أنه نظام جديد للتوجيهات الصوتية، وتصفه أبل بالمساعد الذكي الذي بإمكانه الإجابة عن أسئلة حول مكان ما أو حالة الطقس.

 

 كما يمتلك برنامج سيري، وفق أآبل، القدرة على الاتصال بالأصدقاء وتشغيل مقاطع موسيقية وإرسال واستقبال الرسائل القصيرة والإلكترونية وقراءتها بصوت بشري طبيعي إضافة إلى تدوين المواعيد والتذكير بها.

 

وتقول أبل إن سيري ليس مجرد نظام يتعرف على الصوت بل يفهم فعلا لغة الإنسان وبإمكانه تنفيذ أوامر معقدة، واقتصرت الشركة على طرح نظام سيري مبدئيا بثلاث لغات فقط وهي الإنجليزية والفرنسية والألمانية.

المصدر : وكالات