ناسا تحل مشكلة ديسكفري

The space shuttle Discovery is lit by early morning sunlight on Pad 39A on November 2, 2010 at Kennedy Space Center in Florida as preparations are made for a scheduled November 3, 2010 launch.
ناسا تحدد موعد إطلاق ديسكفري (الفرنسية-أرشيف)

حلت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) مشاكل تتعلق بخزان وقود مكوك الفضاء ديسكفري محددة موعدا جديدا لإطلاقه في الرابع والعشرين من فبراير/شباط, حسب ما أفاد مسؤولون أمس الثلاثاء.

 
وأجلت الرحلة التي تعد إحدى آخر الرحلات في برنامج المكوك الفضائي منذ نوفمبر/تشرين الثاني, ومن المحتمل أن يؤدي فرض اختبارات إضافية على خزان وقود المكوك إنديفر الذي سيقوم بالرحلة القادمة التي سينقل خلالها جهاز التعرف على الجسيمات "ألفا ماغنتك اسبيكتروميتر" لتأجيل إطلاق هذه المهمة من أول أبريل/نيسان إلى الثامن عشر منه.
 
وأوضح بيل غيرستنماير مساعد مدير عمليات الفضاء في ناسا, أنه لم يتحدد بعد إن كان مارك كيلي -قائد إنديفر وزوج عضو مجلس النواب الأميركي غابرييل غيفوردز، التي أصيبت في حادث إطلاق نار- سيكون على متن الرحلة.
 
وأصيبت النائبة الديمقراطية عن ولاية أريزونا, غيفوردز بالرصاص في الرأس أمام متجر في تاكسون يوم السبت أثناء اجتماع مع ناخبين ونجت من الهجوم الذي قتل فيه ستة أشخاص وأصيب 13 آخرون.
 
وأجلت رحلة ديسكفري منذ محاولة إطلاق في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسبب تسرب في خزان الوقود.
 
المصدر : رويترز