احتجاج بـ"العض" على التوظيف الأممي
آخر تحديث: 2010/9/2 الساعة 23:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/2 الساعة 23:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/24 هـ

احتجاج بـ"العض" على التوظيف الأممي

مقر الأمم المتحدة في نيويورك (رويترز-أرشيف)
رد قاض بنيويورك اليوم الخميس قضية ضد موظف سابق بالأمم المتحدة متهم بعض حارس أمن يعمل في المنظمة بعدما منعه الحارس من التقدم بشكوى بشأن محاباة الأقارب في التوظيف بالأمم المتحدة.
 
واتهم نيكولا بارونسيني (36 عاماً) باعتداء من الدرجة الثالثة في الحادثة التي وقعت في يونيو/حزيران 2009، عندما عض موظف أمن في الأمم المتحدة حاول إخراجه من مكتب توجه إليه للشكوى بأنه تم تخطيه من القبول بوظيفة لصالح ابنة مسؤول آخر أعلى منصبا.
 
ويقول بارونسيني إنه كان يعرض على مسؤول آخر في الأمم المتحدة بريدا إلكترونيا يشكل -حسب بارونسيني- دليلا على أن آلان دوس، المساعد السابق للأمين العام والمبعوث الخاص لجمهورية الكونغو الديمقراطية قد استغل نفوذه لتوظيف ابنته في المنظمة الدولية.
 
وأضاف أنه كان يدافع عن نفسه أمام ثلاثة حراس أممين استخدموا ضده رذاذ الفلفل وضربوه قبل أن يعض أحدهم، حسب قوله.
 
وكان الإدعاء عرض على بارونسيني صفقة يقر بموجبها بذنبه مقابل خفض تهمة التحرش ضده، لكنه رفض قائلا إنه يريد أن تمضي القضية قدما كي يتمكن من كشف كيف يتم تعيين الموظفين في الأمم المتحدة.
 
وقالت متحدثة باسم النائب العام في مانهاتن إن قاضي نيويورك رد القضية بعدما وافق بارونسيني على أن يمضي يومين في خدمة المجتمع والانخراط في دورة لإدارة الغضب.
 
وقال مسؤولون بالمنظمة الدولية إن برنامج تنمية الأمم المتحدة حقق بمسألة توظيف ابنة دوس ووجد أنه لا أساس يستدعي اتخاذ إجراءات ضده، وكان دوس قد رفض التعليق على هذه التحقيقات بانتظار انتهائها لكنه تقاعد بعد ذلك.
المصدر : رويترز

التعليقات