سباق لإنتاج جهاز منافس لآي باد
آخر تحديث: 2010/8/19 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/19 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/10 هـ

سباق لإنتاج جهاز منافس لآي باد

الأجهزة الجديدة المنافسة لآي باد سيعلن عنها في الشهور القادمة (الفرنسية-أرشيف)

قالت تقارير صحفية إن شركات عالمية في تكنولوجيا المعلومات تعمل على تطوير أجهزة تنافس جهاز "آي باد" الذي تنتجه "آبل" الأميركية.
 
وذكرت مجلة "بي سي وورلد" الأميركية المعنية بتكنولوجيا المعلومات إن شركات غوغل لخدمات الإنترنت و"أتش.تي.سي" التايوانية لصناعة الهواتف المحمولة "وفيرزون" الأميركية لشبكات الهاتف المحمول قررت التحالف لتطوير كمبيوتر لوحي جديد لمنافسة آي باد.
 
وأضافت أن الجهاز الجديد -الذي لم يحدد اسمه بعد- سيعمل بنظام التشغيل "كورم" الذي تطوره غوغل.
 
ومن المحتمل أن يدعم الجهاز الجديد بقوة بالنسبة للمشترين الذين يختارون شراءه مع خطة بيانات شهرية من جانب "فيرزون" التي تدير أكبر شبكة للهاتف المحمول في الولايات المتحدة.
 
ومن المتوقع طرح الجهاز الجديد يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني القادم بعد يوم واحد من عيد الشكر الأميركي الذي يعد بداية موسم عطلات عيد الميلاد ورأس السنة.
 
غلاكسي
ومن المنتظر أيضا أن تطرح سامسونغ الكورية الجنوبية جهازا جديدا لمنافسة "آي باد" باسم "غلاكسي" في وقت لاحق من العام الحالي، حيث قالت مصادر صناعية إنه سيعمل بنظام التشغيل "أندرويد" الذي تطوره غوغل والمصمم بشكل أساسي لتشغيل الهواتف المحمولة.
 
ومن المقرر الكشف عن الكمبيوتر اللوحي "غلاكسي" في معرض الإلكترونيات الدولي في برلين "آي.إف.أيه" في سبتمبر/أيلول المقبل.
 
يذكر أن غوغل و"إتش.تي.سي" تتعاونان بشكل وثيق في تطوير أجهزة هاتف محمول ذكية تعتمد على نظام التشغيل أندرويد وتعد منافسا قويا لأجهزة "آي فون" التي تنتجها "آبل".
 
كما أن "فيرزون" من الشركات التي تدعم بقوة الهواتف المحمولة المزودة بنظام التشغيل "أندرويد"، في حين تمتلك منافستها "أيه تي أند تي" الحق الحصري لبيع أجهزة "آي فون" في الولايات المتحدة.
المصدر : الألمانية

التعليقات