7203 من أطفال غزة شاركوا في الحدث (الجزيرة نت)

أحمد فياض-غزة
 
دخل أطفال غزة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عبر تحطيمهم الرقم القياسي في "طبطبة" كرة السلة في تحدٍ آخر للحصار الإسرائيلي المفروض عليهم.
 
وعلى أرض مطار غزة المدمر برفح جنوبي القطاع شارك سبعة آلاف و203 أطفال في الحدث وطبطبوا دفعة واحدة كرات السلة لمدة خمس دقائق.

وقال مدير عمليات أونروا في غزة جون جينج عقب انتهاء الفعالية "إن أطفال المخيمات الصيفية التابعة لأونروا كسروا الرقم السابق الذي سجل في ولاية إنديانا الأميركية قبل ثلاثة أعوام، وهذه رسالة أطفال غزة للعالم، الذي ينتظر مواهبهم، ويترقب إبداعاتهم".

من جانبه أكد المستشار الإعلامي لأونروا عدنان أبو حسنة، أن أطفال غزة قادرون على التميز لو أتيحت لهم الفرصة، لافتاً إلى أن اختيار أونروا لمطار غزة، رسالة للعالم بأن أطفال غزة يصنعون الأمل من وسط الدمار.

مطار غزة المدمر شهد الفعاليات (الجزيرة نت)
وذكر أبو حسنة في تصريح للجزيرة نت، أن أونروا تنوي كسر رقم قياسي آخر للطائرات الورقية في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

أما الطفل مروان أبو ركبة (13 عاماً) من مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين فعبر عن سعادته الغامرة بتحقيق الرقم، ووصفه بالإنجاز العظيم.

وقال للجزيرة نت، "ذهلت من عدد الأطفال، ولم أتصور أننا سننجح في دخول الموسوعة، أعتقد أن الاحتلال لم يستطع منعنا من الفوز كما استطاع منعنا من دخول أرضنا المسلوبة على بعد أمتار من المكان".

وتمنى أبو ركبة تحقيق أرقام قياسية في مجالات أخرى، لكن بعد تحرير فلسطين من الاحتلال وليس قبل ذلك .

المصدر : الجزيرة