فاو تطلق حملة لنجدة مليار جائع
آخر تحديث: 2010/5/12 الساعة 11:46 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/12 الساعة 11:46 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/29 هـ

فاو تطلق حملة لنجدة مليار جائع

فاو تعلق لوحات ضخمة على مقرها الرئيسي بروما إيذانا ببدء حملة المليار جائع (موقع المنظمة)

أطلقت منظمة الأغذية والزراعة (فاو) أمس الثلاثاء حملة كبرى على الإنترنت ضد الجوع, ودعت فيها الناس للتعبير عن الغضب بسبب معاناة مليار إنسان يعانون من الجوع حول العالم.

واستخدمت المنظمة في الحملة، التي أطلقت عليها مشروع المليار جائع، صورا شديدة التأثير لأشخاص يتضورون جوعا في دعوة لوضع حد لمأساتهم.

وقال المدير العام للمنظمة جاك ضيوف "علينا التعبير عن غضبنا الشديد لأن أناساً آخرين يعانون من الجوع". وأضاف أنه يجب على الجميع الغضب سواء أكانوا أغنياء أو فقراء يافعين أو عجائز. وحث الراغبين في دعم الحملة على إضافة أسمائهم إلى العريضة العالمية لمساعدة مليار جائع على الإنترنت.

ويحظى المشروع بدعم عدد من منظمات المجتمع المدني بما في ذلك الرابطة العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة, وعشرات من المنظمات غير الحكومية ومنها منظمة أوكسفام ومقرها بريطانيا.

وفي إطار المشاركة في دعم الحملة، انضم بطل ألعاب القوى الأميركي كارل لويس الحائز على تسع ميداليات ذهبية أولمبية, ونجم كرة القدم الفرنسي باتريك فييرا إلى رياضيين آخرين وعدد من مشاهير عالم الفن.

وتعتبر رابطة الدوريات الأوروبية المحترفة لكرة القدم التي تضم في عضويتها الدوريات الكبرى بالقارة الأوروبية ومن بينها الدوري الإنجليزي والإيطالي والإسباني والألماني من شركاء المبادرة.

وحذرت المنظمة من أنه إذا استمر العالم على الوتيرة الحالية في الحد من الجوع، فإنه لن يستطيع تحقيق الهدف الإنمائي للألفية المتمثل في خفض نسبة الجياع في العالم بحلول عام 2015.

والجدير بالذكر أن هناك 642 مليون جائع يعيشون في آسيا والمحيط الهادئ و265 مليونا في أفريقيا جنوب الصحراء و53 مليونا في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي و42 مليونا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و15 مليونا في البلدان المتقدمة.

المصدر : وكالات

التعليقات