تناغم.. فيلم بيئي للأمير تشارلز
آخر تحديث: 2010/4/28 الساعة 11:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/28 الساعة 11:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/15 هـ

تناغم.. فيلم بيئي للأمير تشارلز

تشارلز أثناء تسلمه جائزة عن البيئة من معهد هارفارد الطبي في 2007 (الأوروبية-أرشيف)

قالت محطة تلفزيونية أميركية إنها ستبث فيلما سيحمل عنوان "تناغم" حاول من خلاله الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا تسليط الضوء على التغيرات المناخية وإيجاد حلول للمشاكل البيئية في العالم.
 
وقالت شبكة تلفزيون (إن بي سي) الثلاثاء إنها ستعرض الفيلم أواخر العام الحالي، معتبرة أنه "دعوة عاجلة وعملية للتحرك" في مجال حماية البيئة.
 
وأضافت المحطة أن الفيلم -وبرنامجا تلفزيونيا خاصا سيصحبه- هو نتاج ثلاثة عقود من عمل الأمير تشارلز في قضية التغير المناخي. ويرصد الفيلم نشاط الأمير أثناء العمل في بريطانيا وخارجها، كما يبرز مساهمات من المزارعين وقطاع الأعمال ومسؤولين حكوميين.
 
ويتضمن المشروع لقطات من مقابلة أجراها الأمير تشارلز في 1988 مع آل غور نائب الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون. وحاز غور على جائزتي نوبل والأوسكار عن فيلمه الوثائقي "حقيقة مزعجة" الصادر في 2006 ويصور آثار ظاهرة الانحباس الحراري.
 
يذكر أن تشارلز (61 عاما) هو الابن الأكبر لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وهو مزارع لمحاصيل عضوية وله تجربة طويلة في الدفاع عن قضايا البيئة.
 
ومن المتوقع أن يركز "تناغم" على مواقفه بأن الإنسان افتقد التفهم الفطري لكيفية العيش في تناغم مع عالم الطبيعة وداخل حدوده.
 
وسيبث الفيلم والبرنامج الخاص المرافق له كجزء من مبادرة شبكة إن بي سي التي تحمل عنوان "العالم أخضر" في نوفمبر/تشرين الثاني 2010.
المصدر : رويترز

التعليقات