تكريم قافلة شريان الحياة بلندن
آخر تحديث: 2010/2/24 الساعة 06:36 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/24 الساعة 06:36 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/11 هـ

تكريم قافلة شريان الحياة بلندن

أعضاء القافلة عبروا عن مشاهداتهم في الطريق ومن داخل غزة


مدين ديرية-لندن
 
أقامت منظمات بريطانية مساء أمس الثلاثاء حفلا لتكريم قافلة شريان الحياة التي دخلت قطاع غزة الشهر الماضي وذلك في قاعة كونوي بالعاصمة لندن التي امتلأت بعدد كبير من الحضور على رأسهم النائب البريطاني جورج غالاوي.
 
نظم الاحتفال المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وكل من الرابطة الإسلامية ومنتدى الوحدة الإسلامي وبدعم من حملة التضامن مع فلسطين والمنتدى الإسلامي الأوروبي وتحالف "أوقفوا الحرب" ومركز العودة الفلسطيني، واتحاد الجمعيات الإسلامية في الجامعات البريطانية.
 
جورج غالاوي أعلن عن تسيير قافلة أخرى إلى غزة
عروض مصورة
وحوى المهرجان عرضا مصورا لمراحل سير القافلة والمشاكل والعقبات التي واجهتها، وعن مشاهدات ومشاعر أعضائها خلال الطريق وفي قطاع غزة.
 
وألقى رئيس القافلة النائب البريطاني جورج غالاوي كلمة, وتسلمت قيادة وأعضاء القافلة دروع التقدير من المؤسسات المنظمة للاحتفال.
 
وكشف غالاوي للجزيرة نت عن عزمه تسيير قافلة كبيرة من تركيا عن طريق البحر في يوليو/ تموز المقبل.
 
وأكد أن الكثير من النشطاء من دول عديدة سينضمون للقافلة لكسر الحصار المفروض على غزة، مشيرا إلى أن الحدث سوف يكون كبيرا وعلى مستوى عالمي.

كما أعلن عن إنشاء فرع لمنظمة "فلسطين حرة" في بيروت ليكون أول فرع للمنظمة البريطانية في الوطن العربي.
 
من جانبه قال مسؤول العلاقات والإعلام في المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زاهر بيراوي للجزيرة نت إن الحفل جاء "تقديرا من الجاليات العربية والإسلامية في بريطانيا للنجاح الكبير الذي حققته القافلة في إيصال الدعم المادي والمعنوي لأهل غزة الصامدين وللجهد المتميز الذي قامت به قيادة القافلة لكسر الحصار الظالم ولإبقاء قضية فلسطين حية في عقول وقلوب الملايين في أنحاء العالم".
 
أعضاء القافلة بعد تكريمهم من قبل الجهات المنظمة
وأضاف أن القافلة مثلت المعنى العملي للتضامن عبر العمل وعدم الاكتفاء بالأقوال فقط، وأنها كانت خير رسول لمحبي العدل والسلام وقامت بجزء من الواجب الملقى على عاتق الجميع.
 
اعتزاز
بدوره قال رئيس منتدى  الوحدة الإسلامي محمد كزير للجزيرة نت إن هذا التكريم جاء للتعبير عن مدى اعتزاز وتقدير الجالية العربية والمسلمة في بريطانيا لما قام به أعضاء قافلة تحيا فلسطين (شريان الحياة) وبذلهم الغالي والنفيس للوصول إلى قطاع غزة المنكوب والمحاصر.
 
وشدد على أن دافعهم في ذلك إرادة التحدي والوقوف في وجه الظلم والعدوان، مشيرا إلى أنهم  بهذا المهرجان قاموا بإيصال رسالة لكل العالم وخصوصا العالم الإسلامي بأن قضية فلسطين تجمع ولا تفرق وبأن المسلمين جميعا شيعة وسنة يقفون صفا واحدا نصرة لهذه القضية المركزية.
 
جدير بالذكر أن القافلة التي دخلت غزة الشهر الماضي هي الثالثة التي تنظمها منظمة تحيا فلسطين التي أسسها جورج غالاوي بعد انتهاء الحرب الأخيرة على غزة، وتمكنت من إدخال مئات الحافلات المليئة بالمساعدات الطبية والإنسانية.
المصدر : الجزيرة

التعليقات