أوباما يواجه الجمهور في يوتيوب
آخر تحديث: 2010/2/2 الساعة 11:28 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/2 الساعة 11:28 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/18 هـ

أوباما يواجه الجمهور في يوتيوب

أوباما هو أول رئيس أميركي يستخدم
الإعلام الجديد (رويترز-أرشيف)
أجرى باراك أوباما أمس الاثنين، أول مقابلة لرئيس أميركي على موقع "يوتيوب" للرد على أسئلة مكتوبة وعبر الفيديو مقدمة من مستخدمي الموقع وأسئلة تم اختيارها في استطلاع على الإنترنت.
 
وناقش أوباما قضايا سياسية عالمية وأخرى محلية، ورد على أسئلة بلغت نحو 11 ألف سؤال.

وتلقى الرئيس الأميركي -وهو يجلس في مكتبه بالبيت الأبيض- الأسئلة التي تناولت عددا من الموضوعات من بينها الوضع في السودان والأزمة الداخلية الراهنة المتمثلة في إصلاح نظام الرعاية الصحية الأميركي والمشاكل التي تواجه الشركات الصغيرة.

كما سأل المستخدمون أوباما عن كيفية اعتزامه السيطرة على تكاليف الدراسة الجامعية وما إن كان من الحكمة إغلاق معتقل غوانتانامو وأيضا التحديات التي تواجه الولايات المتحدة في أفغانستان. وقال أوباما في ختام الجلسة ""لقد كان هذا رائعا. آمل أن نتمكن من القيام بذلك بشكل منتظم".

وقدم مستخدمو يوتيوب أكثر من 11 ألف سؤال مع إدلاء 640 ألف شخص بأصواتهم لاختيار الأسئلة التي ستقدم للرئيس.

وكان أوباما قد أجرى مقابلة على موقع الفيديو الشهير عندما كان مرشحا للرئاسة. وجرت مقابلة الأمس في ظل تضافر جهود البيت الأبيض لاستخدام أحدث تكنولوجيا الاتصالات.

وفي الشهر الماضي على سبيل المثال، تم إطلاق برنامج على أجهزة "آي فون" لأحداث البيت الأبيض وعقد اجتماع للجنة من قادة التكنولوجيا لتقديم المشورة بشأن إصلاح ومراجعة عملية استخدام الحكومة للتكنولوجيا.

وكانت صحفية نيويورك تايمز قد نقلت عن مدير قسم الإعلام الجديد بالبيت الأبيض ماكون فيليبس قوله إن الأسلوب الجديد في المقابلة الجماعية يساهم في تقريب الشعب من الرئيس.

وأكدت الصحيفة أن المقابلة المباشرة عبر الإنترنت هي إحدى محاولات البيت الأبيض لتخطي الإعلام التقليدي, ومحاولة من أوباما لاستعادة دعم الشعب بعد انخفاض أظهرته استطلاعات الرأي، وخسارة مقعد ماساشوستس في مجلس الشيوخ الذي أفقد الديمقراطيين الأغلبية.
المصدر : الألمانية