غالبية بريطانية تحبذ تقليص المهاجرين
آخر تحديث: 2010/2/19 الساعة 18:22 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/19 الساعة 18:22 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/6 هـ

غالبية بريطانية تحبذ تقليص المهاجرين

البريطانيون ينوهون باندماج المهاجرين ويرغبون في تقليص الهجرة (الجزيرة-أرشيف)

أظهر استطلاع جديد للرأي في بريطانيا أن معظم البريطانيين يؤيدون خفض معدلات الهجرة إلى بلدهم، رغم أن عددًا متزايدًا منهم يعتقد أن الأقليات العرقية تندمج بصورة جيدة مع جالياتها المحلية. 

ووجد الاستطلاع الذي أجرته وزارة الجاليات والحكومة المحلية وشمل 1500 شخص من إنجلترا وويلز، أن 77% من هؤلاء يريدون من حكومتهم تقليص معدلات الهجرة، ويؤيد أكثر من نصفهم تقريبا تخفيضها بمعدلات كبيرة.

وجاء في الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم أن 84% من البريطانيين يعتقدون أن أحياءهم المحلية هي المكان المناسب لاندماج الناس من مختلف الخلفيات الثقافية وعلى نحو جيد، بالمقارنة مع 80% عام 2005.

وأضاف الاستطلاع أن 83% من المشاركين البيض الآن يرون أن مجتمعهم كان متماسكا بالمقارنة مع 81% في العام الماضي، غير أن الناس الذين يعيشون في المناطق الأكثر حرمانا في بريطانيا كانوا أقل تفاؤلا ويعتقد 69% منهم فقط أن أحياءهم مندمجة على نحو جيد.

ولاحظ أن المواقف السلبية تجاه الهجرة لم تخف، وكان هناك انخفاض ضئيل في عدد الناس الذين يريدون أن يروا تراجعًا كبيرا في معدلات الهجرة، لكن عدد البريطانيين المؤيدين لإدخال نوع من الخفض ظل مستقرًا عند نسبة 75%.

وقال الاستطلاع إن الطلاب والموظفين الذين يتقاضون رواتب جيدة وحاملي الشهادات الجامعية كانوا أكثر إيجابية حيال الهجرة بالمقارنة مع الأشخاص من الشرائح الأخرى الذين غالبا ما يجدون أنفسهم في منافسة شديدة مع المهاجرين على فرص العمل.
المصدر : يو بي آي

التعليقات