عدد مستخدمي فيسبوك في العالم ارتفع إلى خمسمائة مليون هذا العام (الألمانية-أرشيف)
أصبح موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) عام 2010 الموقع الإلكتروني الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، متفوقا بذلك على موقع (غوغل)، وارتفع عدد مستخدميه حول العالم إلى خمسمائة مليون هذا العام.
 
وأظهر استطلاع أجرته شركة إحصائيات الإنترنت "إكسبيريان هيتوايز" ونشر أمس الخميس في الولايات المتحدة أن فيسبوك تقدم إلى المرتبة الأولى هذا العام، بعد أن كان في المرتبة الثالثة العام الماضي.
 
وبلغت عمليات البحث عن هذا الموقع 3.48% من بين كافة علميات البحث عن أسماء المواقع على الإنترنت في الولايات المتحدة في عام 2010، بزيادة قدرها 207% عن عام 2009.
 
وخلصت الدراسة إلى أن فيسبوك استحوذ كذلك على نسبة 8.93% من بين جميع المواقع الأميركية التي جرى زيارتها خلال العام الجاري، متجاوزا موقع غوغل الذي حصل على نسبة 7.19% وموقع ياهو ميل الذي حصل على نسبة 3.85%.
 
وجاء موقعا "إم إس إن كوم" و"بينغ كوم" التابعان لشركة مايكروسوفت ضمن أكثر عشرة مواقع إلكترونية جرى تصفحها، بالإضافة إلى موقع "ماي سبيس كوم". وشملت قائمة الدراسة مواقع "يوتيوب" و"كرايغسليست" و"إي باي" و"ياهو".
 
طوق نجاة
ومن جهة أخرى، تحول موقع (تويتر) الإلكتروني الاجتماعي الذي يسمح بتبادل الرسائل القصيرة إلى طوق نجاة للسكان الذين حاصرتهم الثلوج والمسافرين جوا الذين تقطعت بهم السبل في الولايات المتحدة.
 
وبدأت مكاتب شركة طيران "دلتا إيرلاينز" تدريبا خاصا على تويتر من أجل مساعدة المسافرين الذين أرسلوا لهم رسائل مباشرة لإيجاد مقاعد متاحة بعد أن ألغيت رحلاتهم، وتقتصر رسائل "تويتر" على كتابة 140 حرفا فقط.

المصدر : وكالات