أوباما يصاب بشفته أثناء لعب السلة
آخر تحديث: 2010/11/27 الساعة 13:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/27 الساعة 13:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/21 هـ

أوباما يصاب بشفته أثناء لعب السلة

أوباما (يمين) كان يلعب في موقع دفاعي عندما أصيب في فمه (الفرنسية)

خضع الرئيس الأميركي باراك أوباما لاثني عشرة غرزة في شفته بعد أن أصيب في فمه أثناء مباراة لكرة السلة مع عدد من الأصدقاء وأفراد العائلة صباح أمس الجمعة.
 
ووفقا لبيان أصدره البيت الأبيض فإن أوباما أصيب خطأ بكوع أحد اللاعبين أثناء تأدية مهامه الدفاعية أمام لاعب من الفريق الآخر كان يحاول تسجيل هدف، وقد عولج بعد ذلك من قبل الوحدة الطبية في البيت الأبيض.
 
وكان أوباما يلعب مبارة لكرة السلة في قاعدة فورت ماكنير العسكرية مع ريجي لاف -وهو مستشار ولاعب كرة سلة سابق في الجامعة- ووزير التعليم آرني دنكان وأعضاء من أسرة الرئيس الذين وصلوا إلى واشنطن للاحتفال بعيد الشكر.
 
وفي بادئ الأمر أخفى البيت الأبيض هوية الشخص الذي أصاب الرئيس بكوعه، لكنه كشف في وقت لاحق أنه راي ديسيريجا، وهو مدير برامج في تكتل ذوي الأصول الإسبانية بالكونغرس الأميركي.
 
ولم يعتذر ديسيريجا عما حدث، لكنه قال "علمت اليوم أن الرئيس منافس قوي ويتحلى بالروح الرياضية.. لقد استمتعت بلعب كرة السلة معه. أنا متأكد أنه سيعود إلى الملعب سريعا".
 
ويمارس أوباما لعبة كرة السلة بانتظام حيث يعشق هذه الرياضة وقد أمر بإقامة ملعب لكرة السلة في البيت الأبيض بعد توليه مهام منصبه في يناير/كانون الثاني 2009.
المصدر : وكالات