فيسبوك يطور نظام تراسل متكاملا
آخر تحديث: 2010/11/16 الساعة 02:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/16 الساعة 02:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/10 هـ

فيسبوك يطور نظام تراسل متكاملا

 
كشف موقع فيسبوك الاثنين عن أداة شاملة للتراسل تجمع بين البريد الإلكتروني والرسائل الفورية والنصية، مما يشكل منافسة في البريد الإلكتروني مع شركتيْ غوغل وياهو.
 
وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك تسوكر بيرغ،  للصحفيين ردا على تكهنات بأن أكبر موقع للتواصل الاجتماعي على الإنترنت يسعى لإنتاج "قاتل جي ميل"، وهي خدمة غوغل للبريد الإلكتروني، إن نظام التراسل الجديد سيوفر للمستخدمين عناوين خاصة بهم على موقع "فيسبوك دوت كوم"، لكنه شدد على أنه لا يقتصر على البريد الإلكتروني.
 
وأضاف أنه يسمح أيضا للمستخدمين بإرسال رسائل فورية ونصية، بالإضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني العادية، والملاحظات والتعليقات التي ترسل من خلال موقع فيسبوك.
 
وأضاف زوكربرغ "هذا ليس قاتلا للبريد الإلكتروني وإنما هو نظام للتراسل، ومن ضمنه خدمة البريد الإلكتروني".
 
وذكر أن 350 مليونا من مستخدمي فيسبوك البالغ عددهم نصف مليار مستخدم يرسلون ويستقبلون بالفعل رسائل على هذا الموقع، مشيرا إلى أنه لا يرى أن البريد الإلكتروني سيكون أساس الاتصالات في المستقبل.
 
وأعرب عن اعتقاده أن الناس لن يتوقفوا عن استعمال البريد الإلكتروني على الفور، إلا أن المزيد والمزيد منهم سيتحولون في اتصالاتهم إلى نظام متكامل متعدد الوسائط مثل فيسبوك.
 
ويتبادل المستخدمون أربعة مليارات رسالة كل يوم من خلال فيسبوك، وسيجمع نظام التراسل الجديد الخاص بهذا الموقع الاجتماعي عدة إمكانيات من بينها صندوق للبريد الوارد مخصص لأصدقاء المستخدم ومن يتراسل معهم على فيسبوك، وصندوق آخر لغير ذلك من الرسائل البريدية.
 
ويتوقع أن تقوم المنافسة المتزايدة بين فيسبوك وغوغل بدور حيوي في تشكيل مستقبل الإنترنت وصناعتها، في ظل التنافس المحموم بينهما على وقت المتصفحين والعاملين من الخبراء الذين ترتفع كلفة تشغليهم في هذا القطاع.
المصدر : رويترز