فيسبوك ينافس بخدمة البريد الإلكتروني
آخر تحديث: 2010/11/13 الساعة 13:31 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/13 الساعة 13:31 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/7 هـ

فيسبوك ينافس بخدمة البريد الإلكتروني

يعتزم موقع شبكة التواصل الاجتماعي الأول على شبكة الإنترنت "فيسبوك" الكشف عن تغييرات "شاملة" على خدمة الرسائل، في خطوة من شأنها أن تزيد المنافسة بين الموقع وشركة غوغل.

ويتعلق الأمر بإضافة خاصية جديدة للبريد الإلكتروني تسمح لأول مرة لأعضاء فيسبوك الذين يبلغ عددهم 500 مليون باستخدام عناوين مرتبطة باسم الموقع "آت فيسبوك دوت كوم" كما ستكون متكاملة مع خدمات الإصدار الحديث لمايكروسوفت من برنامج "أوفيس أونلاين".

وذكرت مدونة "تكنوكرانش" المعنية بأخبار التكنولوجيا أن خدمة البريد الإلكتروني على موقع فيسبوك ستوفر كافة الخصائص للمشتركين. ونقلت عن مصدر مطلع على المنتج قوله ""فيسبوك يعيد صياغة منتج الرسائل لديه ويستعد لإطلاق بريد إلكتروني كامل الخصائص بدلا منه".

ويأتي هذا التطور وسط تنافس متزايد بين فيسبوك وغوغل التي رفعت رواتب موظفيها هذا الأسبوع لاستباق أي محاولات انشقاق عنها والالتحاق بموقع الشبكة الاجتماعية.

وفي نفس سياق التنافس، بدأت شركة غوغل الأسبوع الماضي فرض حظر على فيسبوك يمنع عليه جلب بيانات اتصال المستخدم من خدمات بريد جي ميل.

وطبقا لشركة كومسكور لتحليلات شبكة الإنترنت فإن غوغل التي تسيطر تقريبا على ثلثي سوق البحث العالمي، تقدم ثالث أكبر خدمات البريد الإلكتروني شعبية بعد "مايكروسوفوت كورب" و"ياهو".

ويذكر أن نشأة موقع فيسبوك ترجع إلى مارك زوكربيرغ الذي راودته الفكرة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد الأميركية، وكان يهدف لإقامة شبكات تضم طلبة الجامعة في موقع واحد، وسرعان ما انتشرت أصداء الفكرة في جامعات أخرى.

وتعرض موقع فيسبوك للتشكيك في أهداف تأسيسه، حين ربطه بعض نشطاء الإنترنت والمدونين الأميركيين بجهاز الاستخبارات الأميركية، وشككوا في مصادر تمويله، واتهمه بعضهم بأنه يتيح بيانات المشتركين لجهات أمنية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات