"قطر بايك شو" للتحذير من السرطان
آخر تحديث: 2010/10/13 الساعة 15:43 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: العبادي يقول لتيلرسون إن فصائل الحشد الشعبي هي أمل العراق والمنطقة
آخر تحديث: 2010/10/13 الساعة 15:43 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/6 هـ

"قطر بايك شو" للتحذير من السرطان

شعار ملاك دراجات الهارلي في قطر (الجزيرة نت)


بثينة الهتمي-الدوحة

 

تستعد العاصمة القطرية الدوحة لانطلاق فعالية "قطر بايك شو" لتوعية المجتمع بمخاطر مرض السرطان, والتي ينظمها مجموعة ملاك الهارلي بقطر بالتعاون مع الجمعية القطرية لمكافحة السرطان وبمشاركة أكثر من خمسمائة مشارك من أصحاب الدراجات النارية من داخل وخارج قطر.

 

وستنطلق الفعالية من قاعة أرض المعارض بالدوحة ابتدأ من 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري لمدة يومين تزامنا مع الشهر العالمي للتوعية بالسرطان.

 

وقال أحد أعضاء مجموعة ملاك الهارلي ديفدسون بقطر طلب عدم ذكر اسمه إن الفعالية تقوم على الدور التوعوي الذي يصب في صالح المصابين بالسرطان، وسوف يخصص ريع هذه الفعالية لصالح المحتاجين المصابين بالسرطان تحت إشراف الجمعية القطرية لمكافحة السرطان.

 

وأضاف أن جمعية السرطان قامت بدعم مجموعة ملاك الهارلي في تنظيم الفعالية التي سيشارك فيها أصحاب الدراجات المعدلة في معرض ترفيهي للدراجات النارية, يتنافس فيه المشاركون على نيل جائزة أفضل دراجة نارية من ناحية التصميم في 16 فئة مختلفة من فئات المسابقة.

 

محمد السليطي: تهدف الفعالية إلى تضامن أفراد المجتمع مع مرضى السرطان (الجزيرة نت)
واجب إنساني
وقال عضو الهارلي إنه في اليوم التالي للفعالية سيتوافد أصحاب الدراجات النارية للتجمع في ساحة مواقف أرض المعارض بتاريخ 16 من الجاري في تمام الثالثة عصرا للانطلاق بمسيرة تضامنية توعوية بمرض السرطان, وستبدأ من أرض المعارض وستتجه إلى الخور على بعد نحو خمسين كيلومترا وتنتهي في مشروع لؤلؤة قطر.

 

كما أكد أن الفعالية مساهمة خيرية وواجب إنساني بالدرجة الأولى وفرصة لتوطيد العلاقات بين الأشقاء بالدول المجاورة المشاركين بالفعالية بالدرجة الثانية, وكذلك "لتغيير نظرة المجتمع السلبية عن فكرة ركوب الدراجة النارية" حيث إنهم يعتبرونها هواية كجميع الهوايات يمارسها جميع الأعمار والأجناس والفئات ولكنها قد تعود بالنفع على المجتمع إذا ما وجهت بالشكل الصحيح.

 

وقال المنسق بجمعية السرطان محمد جابر السليطي إن الهدف من الفعالية هو مشاركة جميع أفراد المجتمع وتضامنهم مع مرضى السرطان, وتم اختيار الدراجات النارية لإثارة انتباه الجمهور بفكرة قد تكون جديدة وتشويقية.

 

ويتوقع وصول الوفود المشاركة من سلطنة عُمان والإمارات والسعودية والبحرين والكويت إلى مركز أبو سمرة الحدودي ابتداء من اليوم على دراجاتهم النارية للمشاركة في الفعالية الإنسانية.

 

يُذكر أن العديد من الشركات قامت برعاية ودعم الفعالية ومنها الراعي الرسمي فيرجن موبايل والهيئة العامة للسياحة وشركات باورد سبورتس والهارلي ديفدسون في قطر وخالد بن أحمد السويدي وغيرها من الشركات التي وجهت تضامنها مع الحدث.

المصدر : الجزيرة

التعليقات