الإقامة في الفضاء عام 2016
آخر تحديث: 2010/10/1 الساعة 16:09 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/1 الساعة 16:09 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/23 هـ

الإقامة في الفضاء عام 2016

 
تعتزم شركة روسية إنشاء فندق فضائي للسياح الراغبين في زيارة الفضاء يتوقع أن ينتهي بحلول عام 2016.
 
وأوردت وكالة أنباء نوفوستي الروسية نقلا عن مدير شركة أوربيتال تكنولوجيز سيرغي كوستينكو أن شركته تنوي إنشاء فندق تقارب سعته 20 مترا مكعبا خلال فترة 2012-2013.
 
والفندق مشروع مشترك بين إينرجيا وأوربيتال تكنولوجيز التي ستعمل على
تدبير الاستثمارات وتسويق الخدمات.
 
ويفترض أن يحمل صاروخ من نوع سويوز فندقا يتكون من أربع غرف تتسع لسبعة أشخاص إلى مدار في الفضاء، ويتوقع وضعه في الموقع المداري الخاص به نهاية العام 2015 أو بداية 2016.
 
وستقل الراغبين في الإقامة بالفندق الفضائي سفن فضائية من نوع سويوز، بينما ستحمل سفن فضائية أوتوماتيكية من نوع بروغرس الإمدادات اللازمة للفندق ونزلائه.
 
وذكرت أوربيتال في بيان أن الفندق سيقدم تسهيلات للأبحاث العلمية ومشاريع
لوسائل الإعلام ووسائل للترفيه، وسيكون بمقدوره الالتحام بمركبة الفضاء الروسية المأهولة سويوز وسفينة بروغرس الفضائية.
 
من جهته، قال ألكسندر ديريشين نائب كبير المصممين بشركة إينرجيا المملوكة جزئيا للدولة إن الشركة تبحث عن مستثمرين لإقامة محطة فضاء خاصة.
 
وأشار إلى أن مستثمرين من القطاع الخاص تعهدوا بتقديم ما بين مائة مليون ومليار دولار، في حين ذكرت أوربيتال أن بضعة زبائن وقعوا عقودا بالفعل.
 
وأضاف أن المشروع الروسي سينافس بيغيلو إيروسبيس، وهي شركة مقرها لاس فيغاس الأميركية ويرأسها روبرت بيغيلو مالك شركة بادجيت سيوتس أوف أميركا التي تعتزم أيضا بناء مجمع في الفضاء.
 
من جانبه، أكد المدير العام لمؤسسة إينرجيا فيتالي لوبوتا استعداد مؤسسته لإنجاز هذا المشروع، مشيرا إلى أنها بدأت استعداداتها للعمل في مشروع من هذا القبيل منذ ما يزيد عن عشرة أعوام.
 
وشهدت السنوات الماضية حماسا من الأثرياء للسياحة الفضائية، وكانت شركة فيرجن غالاكتيك -وهي فرع لفيرجن أتلانتك إيرويز المملوكة للملياردير ريتشارد برانسون- أعلنت في وقت سابق هذا العام عزمها إجراء تجارب على إطلاق رحلات إلى الفضاء عام 2011.
 
وكانت روسيا قد ذكرت في وقت سابق من العام الجاري أنها ستعلق مؤقتا رحلات سياح الفضاء لعدم وجود أماكن إضافية على رحلات سويوز، بعد توسيع حجم المحطة الفضائية الدولية لاستيعاب طاقم فضائي دائم من ستة أفراد. 
المصدر : وكالات

التعليقات