شركة يوروستار توقف خدماتها بانتظار سحب القطار العالق (رويترز-أرشيف)

علق قطار ركاب كان متوجها من بروكسل إلى لندن في نفق بحر المانش الذي يفصل بريطانيا عن فرنسا، بعدما واجه مشاكل فنية اليوم الخميس.
 
وقالت شركة يوروتانيل التي تتولى تشغيل نفق المانش إن القطار على متنه عدد غير معروف من الركاب، وأنها أرسلت وحدة إنقاذ للمساعدة في سحب القطار إلى خارج النفق.

وقال متحدث باسم يوروتانيل إن جميع خدمات شركة يوروستار للقطارات توقفت كإجراء احترازي، لكن خدمات سير السيارات والشاحنات لا تزال مستمرة.

وفي العاصمة الفرنسية باريس تشكلت صفوف طويلة من المسافرين أمام محطة دونور بسبب تأخير القطارات، وقال أحد الركاب "إنهم لا يدعوننا ندخل ويعطون كل راكب تذكرة سفر مختلفة".
 
وقال راكب آخر "إنهم لا يستطيعون فعل الكثير، والأمر المشين هو أن ركاب درجة رجال الأعمال بوسعهم الانتظار في الداخل والباقون عليهم الانتظار في الخارج".

وكانت شركة يوروستار قد ألغت أربع رحلات بالقطار أمس بسبب الطقس  السيئ، وقالت إنها تتوقع المزيد من المشاكل وذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط من تقطع السبل بمسافرين بالقطارات في النفق الممتد تحت البحر بين بريطانيا وفرنسا بسبب الثلوج.

وكانت عواصف ثلجية اجتاحت جنوب إنجلترا وشمال فرنسا قد تسببت في فوضى على الطرق والسكك الحديدية، وحذرت يوروستار المسافرين من نفس المشاكل التي جعلت الآلاف تتقطع بهم السبل في نفق بحر المانش الشهر الماضي.

المصدر : رويترز