بكين تكافح التلوث
آخر تحديث: 2010/1/26 الساعة 15:17 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البارزاني: لا نتوقع أي نزاع مسلحا مع بغداد وهناك تنسيق كامل بين البشمركة وجيش العراق
آخر تحديث: 2010/1/26 الساعة 15:17 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/11 هـ

بكين تكافح التلوث

حكومة بكين تسعى لتوفير هواء نقي لـ17 مليون نسمة (رويترز)

كشف رئيس بلدية بكين قوه جين لونغ عن خطط البلدية لمتابعة مشروع "أيام السماء الزرقاء" الذي يهدف إلى مواجهة مشكلة التلوث التي أصبحت تمثل خطورة كبيرة على 17 مليون نسمة من سكان العاصمة الصينية، غير أن هذف المشروع لهذا العام أقل منه العام الماضي بسبب زيادة الملوثات.

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية لبرلمان بكين التي عقدت في مركز المؤتمرات بضاحية شمالية نائية أمس الاثنين وأكد لونغ فيها أن المشكلة بين السكان والموارد أصبحت خطيرة للغاية.

وقال لونغ إن المدينة ستعطي أولوية أكبر للنقل العام، وذلك ببناء حارات للحافلات وخطوط مترو الأنفاق وإزالة المركبات العالية من الطرقات إضافة إلى رفع موارد الطاقة الخضراء المستخدمة.

وقال إن المدينة تهدف من مشروع أيام السماء الزرقاء إلى توفير هواء نقي وجيد بنسبة 73% من أيام هذا العام أي حوالي 266 يوما مقارنة بـ285 يوما في 2009.

وأكد أن المدينة ستسيطر على الملوثات وستجري إصلاحات تجريبية في تجارة حقوق تصريف التلوث، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل, وستعمق إستراتيجية التنمية وإعطاء النقل العام أولوية في النقل عبر خطوط السكك الحديدية.

وتتعرض بكين دائما لضباب له رائحة كريهة نتيجة الطفرة في السيارات الخاصة الناتجة عن النمو السريع في الاقتصاد والصناعة في جميع أنحاء المدينة والاعتماد على توليد الطاقة الكهربائية من الفحم.

المصدر : رويترز

التعليقات