لقاء أطول وأقصر رجلين بالعالم

F/The shortest man in the world He Pingping (L), standing at 2 ft 5.37 in (74.61 cm), holds onto the finger of the world’s tallest man, Sultan Kِsen (up), who is 8 ft 1 in (246.5 cm) tall, during the launch of the Guinness World Records live roadshow in Istanbul, on January 14, 2010. AFP PHOTO / MUSTAFA OZER
الصيني بينغ متطلعا إلى التركي سلطان كوسن  (الفرنسية)

التقى أطول وأقصر رجلين في العالم، وذلك في إطار الاحتفال بافتتاح المعرض المتنقل لموسوعة غينيس للأرقام القياسية الذي أقيم في مدينة إسطنبول التركية.

 
وأدرج التركي سلطان كوسن كأطول رجل في العالم بقامة بلغت 246.5 سنتيمترا، بينما سُجل الصيني بينغ بينغ كأقصر رجل بالعالم بقامة لم يتعدّ طولها 74.61 سنتيمترا.
 
ووسط تصفيق الحاضرين وقف كوسن -الذي يوصف بناطحة السحاب لطول قامته- إلى جانب بينغ -الذي يوصف بالقزم- ورحب التركي بضيفه الصيني وتبادلا الأحاديث والضحكات.
 
وأعرب كوسن عن صدمته لدى رؤية بينغ لأول مرة، مشيرا إلى أنه لاقى صعوبة في رؤيته لطول المسافة، على حد تعبيره.
 
وإضافة إلى حمل لقب أطول رجل في العالم أضاف التركي كوسن (21 عاما) أضخم كفين وقدمين بحجم بلغ في الأولى 27.5 سنتيمترا وفي الثانية 36.5 سنتيمترا.
 
وكان كوسن توقف عن النمو في عام 2008 بعد خضوعه لعملية جراحية لإزالة ورم يعزى إليه السبب في نموه، وحصل على لقب أطول رجل في العالم في سبتمبر/أيلول عام 2009.
 
أما بينغ الذي يعيش مع عائلته في مناطق منغوليا الداخلية، فقد ولد بوضع يسمى في الطب "قصور القامة الخلقي". وأعرب أقصر رجل في العالم من جانبه عن سعادته بلقاء الأطول.
المصدر : وكالات