هناك نوع من الفيروسات الجديدة، مثل "Trojan" و"Clampi"، يستطيع قراصنة الإنترنت الولوج من خلاله إلى حساباتك البنكية المستخدمة عبر الإنترنت.
 
وإليك عزيزي القارئ هذه الخطوات البسيطة لحماية حاسوبك من مثل هذه الفيروسات:
  1. تأكد من أن حاسوبك به برنامج حماية من الفيروسات ومحدث دائما. هناك بعض البرامج الممتازة المضادة للفيروسات وننصح باستخدام برنامج Avast أو AVG.
  2. تأكد من أن الحاسوب مزود ببرنامج Firewall لمراقبة تدفق روابط الإنترنت إلى وخارج جهازك. وننصح باستخدام برنامج Zone Alarm المجاني.
  3. حمل وثبت أي تحديثات وتصليحات أمنية مهمة من بائع أنظمة التشغيل. ويمكنك إيجاد كل أحدث برامج تصليح الفيروسات لنظام التشغيل ويندوز على موقع مايكروسوفت.
  4. إذا كنت تستخدم شبكة WI-FI في المنزل، تأكد من أن كلمة المرور محمية ومأمونة، لمنع أي شخص آخر من التمكن من استخدام رابطك، والأسوأ من ذلك الولوج غير القانوني لشبكتك والتلاعب بالملفات والمعلومات المخزنة على حاسوبك.
  5. عند تصفحك الإنترنت، لا تضغط على أي روابط مشبوهة، خاصة في البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه من مرسلين مجهولين أو على مواقع الشبكات الاجتماعية وخدمات الرسائل السريعة.
  6. فكر في استخدام بطاقة ائتمان مسبوقة الدفع عند شرائك عبر الإنترنت لعزل هذا الحساب من حسابك الائتماني أو تلك الحسابات المستخدمة للأعمال المصرفية عبر الإنترنت. وبهذه الطريقة، إذا نجح أي شخص في القيام بعملية احتيال باستخدام تفاصيل هذه البطاقات، يستطيع فقط إنفاق مبلغ محدود من المال المقيد على البطاقة، كما أن هذه الطريقة تعمل منفصلة على حسابك الجاري، بمعنى أن كل تفاصيلك البنكية لن تتعرض للخطر.
  7.  وإذا وقعت ضحية فيروس Clampi أو فيروسات مشابهة أخرى، تأكد من تغيير كلمة مرورك وتفاصيل التسجيل المتعلقة بجميع الحسابات المالية التي يمكن أن تتعرض لخطر العدوى.

المصدر : ديلي تلغراف