سول تعد شرطة للأمن الإلكتروني

People use computers to surf the internet at the free internet zone for visitors at South Korea's top fixed-line and broadband firm KT Corp in Seoul in this picture taken
يوجد حوالي 16 مليون مشترك في الإنترنت يمثلون ثلث سكان كوريا الجنوبية (رويترز-أرشيف)
يوجد حوالي 16 مليون مشترك في الإنترنت يمثلون ثلث سكان كوريا الجنوبية (رويترز-أرشيف)

قالت كوريا الجنوبية الأحد إنها ستقوم بتدريب 3000 شرطي خاص بالأمن الإلكتروني حتى العام القادم لمكافحة ما أسمته الإرهاب الإلكتروني بعد شهرين من تعرض الوكالات الحكومية الرئيسية للبلاد والبنوك ومواقع الإنترنت للهجمات الإلكترونية الكبيرة.
 
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن مسؤولين حكوميين أوضحوا أن الخطة تم إصدارها علنا بعد اجتماع حكومي الجمعة الماضية لتعزيز الدفاع الإلكتروني للبلاد.

 
وأضاف المسؤولون أنه بالإضافة إلى تأهيل رجال شرطة خاصين بالأمن لمكافحة الهجمات الإلكترونية، تدعو الخطة وكالة الاستخبارات القومية للتعاون مع الوكالات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص في حال وقوع الهجمات الإلكترونية.
 
وكان 26 موقعا إلكترونيا رئيسيا خاصا بالحكومة والقطاع الخاص بما فيها مكتب الرئاسة ووزارة الدفاع والجمعية الوطنية وبنك شينهان واجهوا في مطلع شهر يوليو/تموز الماضي صعوبات في الاتصال بسبب الهجمات.
 
ولم يعلن عن أية خسائر من القرصنة لأن الهجمات لم تهدف إلى تدمير البرامج والمعلومات إلا أن المحققين فشلوا في توضيح من كانوا وراء الهجمات.
 
يشار إلى أن كوريا الجنوبية المتقدمة في مجال التقنية هي إحدى الأسواق التي تتمتع بخدمة إنترنت عالية السرعة في العالم، وهناك حوالي 16 مليون مشترك في إنترنت واسع النطاق يمثلون ثلث السكان.
المصدر : الألمانية