الشرطة تحيل ملف جاكسون للادعاء
آخر تحديث: 2009/8/29 الساعة 02:40 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البارزاني: لا نتوقع أن نزاع مسلحا مع بغداد وهناك تنسيق كامل بين البشمركة وجيش العراق
آخر تحديث: 2009/8/29 الساعة 02:40 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/9 هـ

الشرطة تحيل ملف جاكسون للادعاء

شبهات التسمم ظلت تلوح منذ وفاة مغني البوب الأميركي مايكل جاكسون (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت شرطة لوس أنجلوس أنها ستحول تحقيقاتها في وفاة نجم البوب الأميركي مايكل جاكسون إلى مكتب الادعاء المحلي للنظر في إمكانية توجيه تهم جنائية وذلك دون مزيد من التفاصيل حول الشخصية التي قد توجه لها التهمة.

وأضافت الشرطة في بيان الجمعة أن التحقيقات في وفاة جاكسون مستمرة، وأنها ستواصل العمل مع السلطات على مستوى الولاية والمستوى الاتحادي حتى التوصل إلى نتيجة للتحقيق.

جاء ذلك بعد أن قال الطبيب الشرعي لمنطقة لوس أنجلوس إنه توصل إلى أن موت نجم البوب كان قتلا بسبب التسمم الحاد من عقار البروبوفول وظروف أخرى.

وقال مكتب الطبيب الشرعي في بيان إن مخدر البروبوفول القوي ومهدئ لورازيبام كانا العقارين المسؤولين أساسا عن موت جاكسون، وإن العقاقير الأخرى التي اكتشفت في جثمانه كانت ميدزولام وديازيبام وليدوكين وأفدرين.

وعقار ديازيبام وهو نسخة من عقار فاليوم غير محمية بعلامة تجارية ويستخدم لتهدئة القلق، في حين يستخدم عقار ليدوكين كمسكن للألم، وعقار الأفيدرين كمنشط. وقال الطبيب الشرعي إن تقرير السميات الكامل لا يزال سريا بناء على طلب إدارة شرطة لوس أنجلوس والمدعي العام الجزئي للمنطقة.

وتقرير الطبيب الشرعي هو أول بيان رسمي يفيد بأن وفاة المطرب كانت قتلا.

وبدأ مسؤولون تحقيقا في ملابسات موت جاكسون في يوم 25 يونيو/حزيران بعد تعرضه لسكتة قلبية في منزله.

ويركز التحقيق على العقاقير الموصوفة طبيا التي كانت في جسد جاكسون، وركز التحقيق أيضا على عدد من الأطباء كانوا يتولون رعايته طبيا عندما توفي، ولا سيما طبيبه الشخصي كونراد موراي.

من ناحية ثانية، كشفت مذكرة تفتيش أن الشرطة في مدينة لوس أنجلوس وجدت حشيشة الماريغوانا وزجاجات أدوية فارغة في منزل مايكل جاكسون.

وأشار موقع بيبول الأميركي إلى أن الشرطة وجدت كيسين من الماريغوانا، وزجاجة من التمازيبام (المستخدم لعلاج الأرق)، بالإضافة إلى زجاجتين فارغتين من اللورزابيم والديازيبيم، وزجاجات أدوية فارغة أخرى لا تحمل أي إشارة على محتواها.

وكانت تقارير سابقة قد أفادت بأن طبيب جاكسون الخاص، كونراد موراي، كان يعطيه حقناً وريدية تحتوي على مادة البروبوفول.

المصدر : وكالات

التعليقات