مشرف غادر البلاد بعد استقالته من منصبه (الفرنسية-أرشيف)

حقق تسجيل مصور للرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف وهو يغني مع رئيس الوزراء السابق شوكت عزيز نجاحاً باهراً على موقع يو تيوب.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن التسجيل يظهر مشرف وهو يصفق ويغني قبل أن ينضم إليه عزيز في مكان يعتقد أنه العاصمة البريطانية لندن.

وأشارت بي بي سي إلى أن مشرف موجود حالياً في بريطانيا. وينظر القضاء الباكستاني في مسألة محاكمته بتهمة وضع كبار القضاة رهن الاعتقال المنزلي الإجباري، ويمكن أن توجه إليه تهمة الخيانة.

ويبدو مشرف في الفيديو -الذي عرض مؤخراً على يو تيوب- مع المايسترو الصوفي حميد علي خان. ويتردد أن مشرف قدم عرضاً مرتجلاً آخر أمام جمهور حفل بلندن عزف خلاله على الدرامز.

وكانت المحكمة العليا الباكستانية قد قضت أواخر الشهر الماضي بأن مشرف انتهك الدستور عندما أعلن حالة الطوارئ قبل سنتين وأن الأفعال التي قام بها كانت غير قانونية.
 
وكان مشرف -الذي يعيش حاليا في العاصمة البريطانية- قد وافق على الاستقالة من منصبه في أغسطس/آب الماضي إثر تهديد البرلمان بمحاكمته إذا ظل في منصبه.

وأعلن السفير السعودي لدى العاصمة الباكستانية إسلام آباد عبد العزيز بن إبراهيم إن بلاده ستنظر في منح اللجوء السياسي لمشرف إذا ما طلب ذلك. 
 
وفي المقابل قال المبعوث الأميركي الخاص لباكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك إن مشرف جزء من الماضي وإن واشنطن لن تقف إلى جانبه أو تدافع عنه.

المصدر : يو بي آي