خلاف قانوني يهدد سكايب
آخر تحديث: 2009/8/1 الساعة 17:23 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/1 الساعة 17:23 (مكة المكرمة) الموافق 1430/8/10 هـ

خلاف قانوني يهدد سكايب

 

أعلن موقع إي باي الأميركي للمزادات العلنية أن خلافاً قانونياً مع شركة غولتيد البريطانية -المطورة للتكنولوجيا المستخدمة في الاتصالات الصوتية والبصرية في برنامج سكايب للتواصل عبر الإنترنت- يضع سكايب في خطر.
 
ونقلت شبكة سي أن أن الأميركية عن إي باي قوله في تقرير قدمه إلى لجنة الأوراق المالية والتبادل الأميركية عن أدائه خلال الربع الثاني لهذا العام، أنه في حال خسرت سكايب حق استخدام جزء رئيسي من برنامجها الإلكتروني ولم تجد البديل المناسب، فسيكون استمرار عملها غير ممكن.
 
وتشكو غولتيد من أن سكايب انتهكت اتفاق الترخيص باستخدام التكنولوجيا، في حين أن سكايب رفعت دعوى ضد غولتيد في بريطانيا تقول فيها إنه لا يحق لها وقف الترخيص.
 
وقال إي باي إنه بالرغم من أن سكايب واثقة من وضعها القانوني، فثمة احتمال بأن تكون النتيجة معاكسة ما لم تحل المسألة عن طريق التفاوض، مشيراً إلى أن المحكمة ستنظر في القضية في يونيو/حزيران 2010.
 
وأضاف أن سكايب بدأت تطور برنامجاً بديلاً عن الذي أمنته لها غولتيد، إلا أن هذا البرنامج قد لا ينجح أو قد تكون النتيجة خسارة فعالية للمستخدمين حتى وإن نجح، مع العلم بأنه سيكون مكلفاً في كل الأحوال.
 
وترى "سي أن أن" أنّ سكايب لن يغيب خلال الفترة القريبة المقبلة مما يريح مستخدميها الذين يفوق عددهم الـ480 مليوناً، لكنها لفتت إلى أن لا مؤشرات على إمكانية حل المعركة مع شركة غولتيد في وقت قريب.
المصدر : يو بي آي

التعليقات