بريطانيا مصدر هجوم إلكتروني
آخر تحديث: 2009/7/16 الساعة 20:31 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/16 الساعة 20:31 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/24 هـ

بريطانيا مصدر هجوم إلكتروني

الخبراء أشاروا إلى صعوبة تعقب مصدر الهجمات (الفرنسية-أرشيف)

قالت صحيفة تليغراف البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم إن الهجوم الذي تعرضت له عدة مواقع إلكترونية تابعة لبنوك ومؤسسات حكومية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الأسبوع الماضي، ربما انطلق من المملكة المتحدة.
 
وكان المحققون حملوا كوريا الشمالية المسؤولية في تلك الهجمات التي تعرض لها أكثر من 24 موقعاً على الإنترنت في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بينها موقع البيت الأبيض، وبعضها تم تعطيله من جانب المتسللين.
 
ونقلت الصحيفة عن هيئة الاتصالات الكورية الجنوبية أن قراصنة موجودين في بريطانيا ربما نفذوا تلك الهجمات التي أغرقت المواقع الضحية من خلال تكثيف حركة المرور عبر الإنترنت مما أدى إلى انهيارها.
 
وعبرت الهيئة عن اعتقادها أن 166 ألف جهاز حاسوب في 74 دولة أصيبت بفيروس، مما أدى إلى وقوعها تحت سيطرة قراصنة الحاسوب.
 
ويقول قائد فريق حماية الشبكات في هيئة الاتصالات التي تديرها الحكومة بارك تشول-سون "يبدو أن الخادم (البريطاني) سيطر على خوادم مشبوهة بديلة" نشرت بدورها الفيروس.
 
لكنه قال إن المسألة تحتاج إلى مزيد من التحقيق للتأكد مما إذا كان هذا الخادم هو الخادم النهائي الذي استخدمه القراصنة.
 
وكانت المعلومات جاءت من شركة فيتنامية لأمن الحاسوب تدعى باتش خوا. وفيتنام هي جزء من مجموعة إقليمية تعرف باسم فريق الاستجابة الحاسوبية الطارئ لآسيا والمحيط الهادئ.
 
إلا أن بارك قال من جهة أخرى إن الاكتشاف الظاهر بأن الحاسوب الرئيسي المستخدم في الاختراق موجود في بريطانيا، لا يعفي كوريا الشمالية من المسؤولية. كما أنها "لا تدعم أو تقوض من يدعي أنه قام بهذه الهجمات".
المصدر : ديلي تلغراف