حزمة برامج جديدة لمايكروسوفت
آخر تحديث: 2009/7/14 الساعة 05:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/14 الساعة 05:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/22 هـ

حزمة برامج جديدة لمايكروسوفت

مايكروسوفت طرحت برنامجا مجانيا لمواجهة برامج مماثلة طرحتها غوغل (الفرنسية-أرشيف) 

كشفت مجموعة مايكروسوفت الأميركية الاثنين تفاصيل جديدة عن حزمة برامجها "أوفيس 2010" التي تتضمن برنامجا مجانيا على الإنترنت لمواجهة حزمة برامج مماثلة طرحتها بالفعل شركة غوغل الأميركية التي تدير أكبر محرك بحثي على الإنترنت وشركات أخرى منافسة.
 
وتطلق مايكروسوفت -أكبر مطور لبرامج الحاسوب الشخصي في العالم- على البرنامج المتاح عبر الإنترنت اسم "أوفيس ويب". وسوف يتيح للمستخدمين الوصول إلى برامج معالجة النصوص والجداول والعروض التقديمية واستخدامها عبر الإنترنت، وتخزين الوثائق التي يتم إنتاجها بهذه البرامج على أجهزة خادم مايكروسوفت دون الحاجة إلى تخزينها على القرص الصلب للحاسوب.
 
ويتيح تخزين هذه الملفات على خوادم مايكروسوفت إمكانية الوصول إليها وتعديلها واستخدامها من أي حاسوب آخر، وفي أي وقت مادام الاتصال بالإنترنت قائما.
 
وذكرت مايكروسوفت أن حزمة برامج الإنترنت تعتمد في تمويلها على عائدات الإعلانات التي تبثها بوابة الخدمة التي ستقدم مجانا لنحو أربعمائة مليون شخص يستخدمون نظام التشغيل ويندوز في العالم.
 
وذكرت مايكروسوفت في الموقع المخصص لعرض حزمة برامج أوفيس 2010 أن "تطبيقات أوفيس ويب تشمل وورد وإكسل وباور بوينت ووان نوت.. وتتيح لك الوصول إلى الملفات من أي مكان.. كما تتيح اشتراك أكثر من مستخدم في العمل على الملف الواحد في وقت متزامن".
 
 كما يمكن عرض الملفات عبر الحواسيب الشخصية والمحمولة دون حدوث أي تغيير في مواصفاتها. ويمكن إنشاء ملفات جديدة والقيام بالأعمال الرئيسية لتحريرها من خلال واجهة برامج أوفيس المعتادة.
 
يذكر أن تطبيقات أوفيس مازالت مصدر دخل رئيسي لمايكروسوفت، حيث حقق قطاع أوفيس أرباحا قدرها تسعة مليارات دولار تقريبا في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي عبر مبيعات بلغت قيمتها 14.3 مليار دولار.
المصدر : وكالات

التعليقات