إحدى صالات القمار التي أغلقت في موسكو (الفرنسية)

دخل القانون الفدرالي الروسي بشأن منع صالات القمار والملاهي الليلية على جميع أراضي روسيا الاتحادية عدا أربع مناطق خاصة حيز التنفيذ الأربعاء.

 

وقالت بلدية موسكو إن الأجهزة المعنية تحققت ليل الأول من يوليو/ تموز من إغلاق جميع الملاهي وصالات القمار في العاصمة البالغ عددها 513 صالة.

 

وقد قرر الكثير من مالكي تلك الأماكن الممنوعة الآن تحويلها من صالات للقمار إلى مطاعم للوجبات السريعة أو مطاعم فاخرة.

 

وكان البرلمان الروسي قد أقر القانون المتعلق بإغلاق الملاهي وصالات القمار في أكتوبر/ تشرين الأول 2007، ووقعه فيما بعد الرئيس السابق فلاديمير بوتين (رئيس الحكومة حاليا).

 

وكانت السلطات الروسية أمهلت أصحاب تلك الأماكن حتى 30 يونيو/ حزيران الماضي لإنهاء أعمالهم أو تحويلها إلى نشاط آخر. ولم تؤثر الأزمة المالية وتداعياتها على قرار السلطات الروسية التي رفضت قطعيا المطالب المتكررة لأصحاب الملاهي بإعطائهم مهلة إضافية حتى العام 2012.

 

وذكرت وكالة أنباء نوفوستي أن القانون يستثني إقليمي بريموريه وألتاي ومقاطعة كالينينغراد وما بين مقاطعة روستوف وإقليم كراسنودار.

 

ويؤكد عمدة موسكو يوري لوجكوف الذي كان متحمسا جدا لتنظيف العاصمة من الملاهي الليلية وصالات القمار على أهمية هذه الخطوة التي يرى فيها تصديا للأنشطة غير الأخلاقية.

 

ويشير معارضو هذه الخطوة إلى أن ميزانية الدولة ستفقد ملايين الدولارات التي كانت تحصل عليها ضرائب من الملاهي الليلية، إضافة إلى تزايد عدد العاطلين عن العمل.

المصدر : وكالات