نيويورك تايمز تدرس فرض رسوم على زوار موقعها الإلكتروني
آخر تحديث: 2009/2/4 الساعة 23:36 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/4 الساعة 23:36 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/9 هـ

نيويورك تايمز تدرس فرض رسوم على زوار موقعها الإلكتروني

الإعلان على الصفحة الإلكترونية ما زال يجني أقل من الإعلانات المطبوعة
(رويترز-أرشيف)

ذكرت مجلة تايم أن رئيس تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأميركية ألمح إلى اعتزام الصحيفة مجددا فرض رسوم على زوار صفحتها الإلكترونية بعد أقل من عامين على الإعفاء بهدف تعزيز عائداتها من الإعلانات.

ففي حوار بين القراء والصحيفة أشار بيل كيلر إلى أنه رغم أن الإعلانات تدر الجزء الأكبر من عائدات الصفحة الإلكترونية، فإن "ثمة نقاشا حادا مستمرا داخل الصحيفة حول فرض رسوم على مستخدمي منتجاتنا".

ومن الاحتمالات المطروحة توفير اشتراكات تضمن دخول المستخدم إلى جميع منتجات الصحيفة، عبر تطوير نموذج يدفع من خلاله القارئ مبالغ قليلة عند كل دخول على أي صفحة وبيع الأخبار التي توزع على وسائل القراءة، كما تفعل الصحيفة مع موقع أمازون دوت كوم وInc.'s Kindle

ويقول كيلر إن نيويورك تايمز تتلقى أصلا عائدات مالية من مالكي Kindle الذين يعملون على تحميل نسخ إلكترونية من الصحيفة، ومن مشتركي برامج "تايمز ريدر" لعرض الصحف على أجهزة الكمبيوتر.

ويسعى الناشرون في الصحيفة إلى تحقيق مزيد من العائدات من الأعداد المتزايدة لمستخدميها لأن الإعلان على الصفحة الإلكترونية ما زال يجني أقل من الإعلانات المطبوعة.

وتشير مجلة تايم إلى أن الإعلان على صفحات نيويورك تايمز وشقيقتها بوسطن غلوب قد انخفض لأول مرة في الربع الأخير من العام الماضي.

يذكر أن نيويورك تايمز تفرض أصلا رسوما على خدمة الكلمات المتقاطعة وبعض الخدمات الأخرى، وكانت قد ألغت رسوما مفروضة على الدخول إلى الأرشيف وبعض مقالات الزاوية عبر خدمة تايمزسيلكت.

المصدر : تايم