مشاحنة بلندن بين براون وكامرون حول وفاة رسام إيطالي
آخر تحديث: 2009/2/24 الساعة 12:17 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/24 الساعة 12:17 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/29 هـ

مشاحنة بلندن بين براون وكامرون حول وفاة رسام إيطالي

براون شبه نفسه بالرسام تيتيان (الفرنسية)
في أي سنة توفي الرسام الإيطالي تيتسيانو فيتشيليو الشهير بـ "تيتيان"؟ هكذا تساءلت صحيفة لوموند الفرنسية، مشيرة إلى أن عمره شكل محور شجار بين رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون والمحافظ دافيد كامرون منافسه في الانتخابات التشريعية المنتظرة منتصف العام القادم.
 
وقد انطلقت المشادة من دافوس عندما قارن براون نفسه بتيتيان الذي قال إنه عاش حتى بلغ التسعين من العمر, وباعتبار أن الرسام الشهير أنجز أفضل لوحاته أواخر عمره اعتبر هذا التشبيه بمثابة دعاية انتخابية من براون مفادها أنه "كلما تقدمت بي السن سيكون مردودي أفضل".
 
غير أن هذا التصريح أثار حفيظة زعيم المحافظين الذي أكد خلال طرح الأسئلة على رئيس الحكومة في ويست منستار أن "براون يخطئ دائما, فقد قال لنا أن تيتيان توفي في التسعين وهو في الواقع مات في السادسة والثمانين فقط."
 
والمفاجأة أنه بعد دقائق فقط من هذا التصريح تغيرت صفحة ويكيبيديا للرسام مثار الجدل، حيث أقدم متصفح متحمس لشبكة الإنترنت على تغيير تاريخ وفاة الرسام من 1576 إلى 1572 ليعطي الحق لكامرون.
 
وأشارت لوموند إلى أن أحد أعضاء حزب المحافظين قد يكون تدخل لتغيير تاريخ الوفاة لتفادي الحرج الذي قد يحصل، خاصة وأن تيتيان توفي فعلا عن عمر ناهز التسعين سنة كما صرح براون.
المصدر : لوموند