تعتزم شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بالتعاون مع موقع (إف إس إم) للتجارة الإلكترونية المتخصص بحماية القصر، إطلاق برنامج دردشة جديد للأطفال، يوفر لهم الحماية من أي محتويات مؤذية يمكن أن يتعرضوا لها أثناء الدردشة الإلكترونية، ويتيح للأهل مراقبة سلوكهم عن كثب.
 
وسيتم إطلاق البرنامج الذي يدعى "ويندوز لايف ماسنجر فور كيدز" والمخصص لمن هم بعمر ثمانية إلى 12 عاماً خلال معرض سيبيت الألماني للتكنولوجيا الذي سيقام هذا العام بالفترة من 2 إلى 8 مارس/ آذار المقبل.
 
وذكر موقع يونج شوتس الإلكتروني أن البرنامج الجديد مزود بمجموعة بروتوكولات أمنية تهدف لحماية الأطفال حيث لا يسمح لهم باختيار الأشخاص الذين يتجاذبون معهم الدردشة بشكل مستقل، بل يجب على الآباء القيام بذلك.
 
كما أن البرنامج (بحسب إينجه بريشتلر من الموقع المذكور) لا يسمح على الإطلاق بإرسال الصور أو استخدام كاميرا الإنترنت، كما أنه يجبر الطفل على الضغط على مفتاح أحمر كبير على الشاشة عند الانتهاء من الدردشة، وعندئذ يتم إرسال نص المحادثة بشكل فوري إلى البريد الإلكتروني للأم أو الأب.
 
وتضيف بريشتلر إن البرنامج الذي سيتوافر على موقع كيندر ماسنجر الإلكتروني اعتباراً من مطلع الشهر المقبل، يتيح للأطفال الاتصال بخدمات الطورائ بأي وقت وعلى مدار الساعة.

المصدر : الألمانية