اليابانيون يتجهون إلى عدم التحمس لإنجاب الأطفال (رويترز-أرشيف)

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه الحكومة اليابانية السبت أن 42.8% من المواطنين يعتقدون أن لا حاجة للإنجاب بعد الزواج، وأن أكثر من 60% من النساء في العشرينيات والثلاثينيات يدعمن هذا الرأي.
 
ووفقا لوكالة الأنباء اليابانية فإن نتيجة الاستطلاع -الذي أجري في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بمشاركة خمسة آلاف رجل وامرأة في العشرين وما فوق من العمر- تشير إلى زيادة في المؤيدين لهذا التوجه بنسبة 6%  مقارنة باستطلاع للرأي تمّ إعداده حول هذا الموضوع في شهر أغسطس/آب عام 2007.

كما أظهر الاستطلاع أن 68.2% من النساء في العشرينيات و61.4% في الثلاثينيات يعتقدن أن إنجاب الأطفال ليس أساسياً بالنسبة للزواج، وأن 46.5% من النساء و38.7% من الرجال لا يعتبرون أن الإنجاب من الأمور الأساسية بعد الزواج.
ورداً على سؤال عما إذا كان الإنجاب ليس ضرورياً دائماً بعد الزواج، كانت الإجابة بنعم من جانب 56.6% من الرجال في سن العشرينيات و56.3% من النساء في الثلاثينيات.
 
ومن جهة أخرى، أظهر الاستطلاع إجماعا على عدم جعل الزواج عائقاًُ أمام تقدم المرأة في عملها، واعترض 55.1% من المشاركين على الرأي القائل بأن على الرجل العمل والزوجة البقاء في المنزل للعناية بالأسرة، في حين طالبت نسبة 63.3% من النساء الحكومة بدعم المتزوجات اللواتي لديهن أطفال.

المصدر : يو بي آي