واشنطن لن تعاقب مجنداتها الحوامل
آخر تحديث: 2009/12/23 الساعة 03:23 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/23 الساعة 03:23 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/7 هـ

واشنطن لن تعاقب مجنداتها الحوامل

مجندة أميركية أثناء مهمة سابقة في بغداد (الفرنسية)

تراجع مسؤول عسكري أميركي في العراق عن السياسة الجديدة الخاصة بإحالة المجندات الحوامل في الجيش الأميركي بالعراق إلى محاكمة عسكرية.

وقال قائد القوات الأميركية في شمال العراق الجنرال أنتوني كوكولو في رسالة كشفت عنها شبكة أي بي سي الأميركية إنه لا يرى أي ظرف يمكن أن يعاقب فيه مجندة من خلال محاكمة عسكرية في حال حملها، مشيرا إلى أنه ينوي  التعامل مع هذه الحالات من خلال إجراء تأديبي أقل.

وبرر كوكولو تراجعه عن قراره بالقول إنه يريد من جميع جنوده التفكير قبل أن يتصرفوا، وقبل أن يتخذوا خيارا شخصيا تكون له عواقب.

ويأتي تراجع القائد الأميركي عن قراره بعد يوم من دفاعه عن سياسة معاقبة المجندات الحوامل، قائلا إنها كانت ضرورية لتجنب خسارة جنود مهمين في العمليات الحربية.

وأضاف "أنا في حاجة لكل جندي لدي، خصوصا أننا نواجه انخفاضا في القوات خلال مهمتنا، وأي شخص يترك هذا القتال في وقت مبكر عن فترة الانتشار المتوقعة والتي تبلغ 12 شهرا، يخلق عبئا على زملائه في الفريق".

وكان كوكولو قد أثار جدلا واسعا بعد إعلانه الأسبوع الماضي عن سياسة جديدة سيتم تنفيذها في صفوف الجيش الأميركي في العراق تحظر على المجندات الحمل خلال الخدمة، وتقضي بإحالة من تنتهك هذه السياسة إلى المحاكمة العسكرية.

وكانت هذه القواعد تنطبق حتى على الجنود الذين يتسببون في حمل مجندات؛ حتى ولو كان الاثنان زوجين.

المصدر : وكالة أنباء أميركا أون لاين