عقبات في طريق "ستريت فيو"
آخر تحديث: 2009/12/19 الساعة 15:59 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/19 الساعة 15:59 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/3 هـ

عقبات في طريق "ستريت فيو"

خدمة ستريت فيو أثارت جدلا ببريطانيا وقلقا بألمانيا (الأوروبية-أرشيف)

 

قالت شركة غوغل والسلطات السويسرية إن غوغل سوف تمتثل لحكم متوقع لمحكمة سويسرية بشأن ما إذا كانت خدمتها على الإنترنت والتي تعرف باسم ستريت فيو (مشهد الشارع) لا تحمي الحياة الشخصية للناس بإظهار وجوههم ولوحات أرقام سياراتهم.


وتواجه الشركة اتهامات بالإخفاق في إخفاء مثل هذه الصور الحساسة من خرائطها للصور بشكل كاف ووضع كاميرات في مكان مرتفع فوق مركبات التصوير بما يسمح لهم برؤية ما فوق الأسيجة وأسيجة الأشجار والجدران التي تحيط بالملكيات الخاصة.

 

وقال هانز بيتر تيير مفوض حماية البيانات الاتحادية والمعلومات السويسرية في بيان الجمعة "غوغل ستلتزم بقرار نهائي لمحكمة سويسرية وستطبق أيضا ما يتعلق بالصور التي نقلت بالفعل إلى خارج سويسرا".

 

وكانت خدمة صور مشاهد الشوارع قد بثت مباشرة في سويسرا في منتصف أغسطس/آب الماضي بعد أن سببت بالفعل جدلا في بريطانيا وأثارت قلقا عندما بدأت مركبات مزودة بكاميرات مناظير أفقية في التقاط  صور في ألمانيا في وقت سابق من هذا العام.

 

وأضاف تيير أن غوغل يمكن أن تستمر في التقاط صور الطرق في سويسرا شريطة أن تعطي إخطارا قبل أسبوع على الأقل عن المكان الذي سوف تلتقط منه الصور، لكن لن يسمح لها ببث الصور على الإنترنت حتى قرار المحكمة النهائي.

 

وقال بيتر فليشر مستشار الخصوصية العالمية في شركة غوغل "سررنا بأننا توصلنا إلى هذا الاتفاق مع السيد تيير والذي يمكننا بموجبه التقاط صور لمشاهد الشوارع".

 

وأضاف "لكن لن نبث على الإنترنت أي صور أخرى عن مشاهد الشوارع حتى صدور قرار المحكمة الإدارية الاتحادية".

 

وأوضح مصدر قريب من هذه الإجراءات أن من غير المرجح صدور قرار نهائي للمحكمة في العام المقبل.
المصدر : رويترز

التعليقات