فولكس فاغن تخطط لإنتاج 110 آلاف سيارة سنويا من طراز بولو الهندية (الفرنسية)

شهدت الهند السبت إنتاج أول سيارة طراز بولو من مجموعة فولكس فاغن الألمانية كبرى شركات صناعة السيارات في أوروبا التي تهدف من خلالها إلى الاستحواذ على 10% من سوق السيارات في الهند.
 
ومن المنتظر أن ينتج مصنع فولكس فاغن في مدينة شاكان غربي الهند نحو 110 آلاف سيارة سنويا، وذلك في إطار اهتمام المجموعة بالسوق الهندي الذي يعد ثاني أكبر الأسواق الواعدة بعد الصين.
 
وتطمح الشركة الألمانية أن تستحوذ سيارتها على عشر السوق الهندي في السنوات الأربع أو الست القادمة ضمن إستراتيجتها لدفع مبيعاتها في أسواق الدول النامية لمواجهة ضعف النمو في الأسواق الغربية.
 
وتستحوذ مجموعة فولكس فاغن التي دخلت الهند عام 2001 حاليا على 1.5% من السوق الهندية، وذلك حسب ما نقلت الوكالة الفرنسية عن المتحدث باسم الشركة كيرت ريبفولز.
 
ويأمل عضو مجلس إدارة الشركة يوكيم هايزمان أن يشكل بدء إنتاج سيارة بولو "علامة بارزة" في مسيرة المجموعة في الهند، مشيرا إلى أن الهند، التي ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة فيها بنسبة 61% في نوفمبر/تشرين الثاني، تحمل "إمكانات هائلة" لفولكس فاغن.
 
وكانت فولكس فاغن قد افتتحت المصنع قبل تسعة أشهر بتكلفة بلغت 580 مليون يورو، وهو أكبر استثمار لفولكس فاغن في جنوب شرق آسيا، ومن المقرر أن يقتصر إنتاجه على سيارات البولو الصغيرة الحجم قليلة الاستهلاك للوقود.
 
ولم يعلن بعد عن السعر الهندي لسيارة بولو، لكن ينتظر بشكل كبير أن يتمكن هذا الطراز من سيارات فولكس فاغن من اختراق السوق الهندية حيث تشكل مبيعات السيارات الصغيرة نحو 80% من مبيعات السيارات سنويا.

المصدر : وكالات