حملة صينية ضد الإباحية بالإنترنت

r : Customers play computer games at an Internet cafe in Taiyuan, Shanxi province July 23, 2009. China plans to implement a five year program advocating clean online
إقبال كبير في الصين على مقاهي الإنترنت (رويترز)

تحدثت وسائل الإعلام الرسمية في الصين عن حملة صارمة ضد الإباحية عبر شبكة المعلومات الدولية (إنترنت) شملت إغلاق آلاف المواقع الإباحية على الشبكة هذا العام، إضافة إلى اعتقال ما يقرب من 3500 شخص حتى الآن.

 
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا عن وزارة الأمن العام أن أكثر من 1.25 مليون مادة من المحتويات البذيئة أزيلت من الإنترنت، كما تم إغلاق نحو سبعة آلاف موقع إباحي هذا العام، و"اتخذت الشرطة إجراءات صارمة ضد أكثر من 3500 حالة جنسية".
 
وكانت الصين قد تخلت رسميا في شهر أغسطس/ آب الماضي عن خطة للتحميل المسبق لبرامج فلترة للإنترنت على كل أجهزة الحاسوب الجديدة التي تباع في البلاد بعد غضب محلي ودولي.
   
لكن الحكومة تواصل رقابة صارمة على الشبكة الإلكترونية قائلة إنه يتعين عليها عمل ذلك لحماية النشء من التأثيرات السيئة، في حين يقول ناشطون إن الأمر يتعلق بشكل أكبر بالانتقادات الموجهة للحزب الشيوعي الحاكم.
   
ورغم التصريحات والإجراءات الصارمة ما زال الوصول إلى الإباحية يتصف بسهولة نسبية في الصين وبشكل رئيسي عبر أسطوانات منسوخة تباع في الشوارع.
المصدر : رويترز