أوباما يستعرض حرس الشرف لدى وصوله إلى سول (الفرنسية) 
قدم الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك هدية تذكارية لنظيره الأميركي باراك أوباما وهي بزة خاصة بلاعبي التايكواندو والحزام الأسود الشرفي الذي لا يمنح إلا للبارزين في هذه اللعبة التي تنتمي للرياضات القتالية.

وأوضح متحدث رسمي باسم الرئيس الكوري الجنوبي أنه اختار هذه الهدية تقديرا منه لاهتمام الرئيس الضيف بهذا الفن القتالي الذي نشأ وتطور في كوريا الجنوبية، مذكرا بأن أوباما تعلم هذه اللعبة عندما كان عضوا في مجلس الشيوخ.

وأضاف أن الهدية الرئاسية اشتملت أيضا على شهادة فخرية بحصوله على الحزام الأسود على الرغم من أن الرئيس أوباما لم يتخط المستوى المتوسط في هذه اللعبة.

يشار إلى أن لعبة التايكواندو تضم عددا من الأحزمة التي تدل على مستوى اللاعب ابتداء من الأبيض للمبتدئين وصولا إلى الأسود الذي لا يمنح إلا للأساتذة الكبار في هذه اللعبة بعد سنوات طويلة من الممارسة والفوز بعدد كبير من المباريات.

وعلى الرغم من أن عقيلة الرئيس الأميركي ميشيل أوباما لم ترافق زوجها في زيارته لكوريا الجنوبية -التي اختتمت اليوم الخميس- فإن عقيلة الرئيس الكوري الجنوبي أعدت لها كتابا باللغة الإنجليزية خاصا بإعداد الأطباق التقليدية الكورية الجنوبية، وسينقل أوباما هذه الهدية إلى ميشيل بواشنطن.

المصدر : الفرنسية