وزير الدفاع البريطاني تحدث عن تشديد الإجراءات للحد من سرقة الحواسيب (رويترز-أرشيف)

كشف وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع كيفن جونز عن سرقة 66 حاسوباً محمولاً من مكاتب الوزارة منذ مطلع العام الحالي وتعهد بالعمل بجدية لمواجهة هذه الظاهرة.

وقال جونز أمام البرلمان إن السرقات حصلت في الفترة من الأول من يناير/كانون الثاني إلى الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني من العام الحالي.
 
وأضاف جونز رداً على سؤال برلماني أن الوزارة تتعامل بمنتهى الجدية مع فقدان المعلومات ووحدات تخزين المعلومات, مشددا على وجود إجراءات صارمة للتخفيف من حجم هذه الخسائر.
 
وكان وزير الدفاع البريطاني بوب إينزوورث أكد أمام البرلمان في مايو/أيار الماضي -بعد الكشف عن سرقة 28 حاسوباً محمولاً وقتها، وحين كان يشغل منصب وزير الدولة لشؤون القوات المسلحة- أن وزارة الدفاع تتعامل بمنتهى الجدية مع فقدان أجهزتها الإلكترونية.
 
كما قال إينزوورث إن الوزارة فرضت إجراءات صارمة لمنع هذه الظاهرة والحد من الأخطاء التي يرتكبها الموظفون، ورفع درجة الوعي لديهم حيث تحتوي الأجهزة الإلكترونية على معلومات حساسة.
 
يشار إلى أن وزارة الدفاع البريطانية واستناداً إلى الأرقام الرسمية فقدت440 جهازاً إلكترونياً من بينها 217 حاسوباً محمولاً خلال العام 2008.

المصدر : يو بي آي