الجولان ساحة مواجهة في فيس بوك
آخر تحديث: 2009/10/27 الساعة 12:55 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :العبادي يقول استفتاء الأكراد انتهى وأصبح من الماضي
آخر تحديث: 2009/10/27 الساعة 12:55 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/9 هـ

الجولان ساحة مواجهة في فيس بوك

متطوعون شباب من موقع شوكو ماكو يسعون لتأكيد هوية الجولان السورية (الجزيرة نت)

محمد الخضر-دمشق

تفجرت على ساحات موقع فيس بوك مواجهة بين متطوعين سوريين وإسرائيليين بسبب وضعية هضبة الجولان السورية المحتلة.
 
وأطلق متطوعون سوريون حملة لتصحيح تعديل أقدم عليه موقع فيس بوك واعتبر بموجبه الجولان المحتل جزءا من إسرائيل. وجمع المتطوعون خلال أقل من شهر نحو 10 آلاف عضو طالبوا بالتصحيح.
 
كان الموقع الإلكتروني استجاب لطلب ثلاثة آلاف إسرائيلي وأصدقائهم بجعل الجولان ضمن إسرائيل بحيث بات الموقع يتيح خيارين للمستخدم من الجولان بين سوريا أم إسرائيل في حين كان في السابق محصورا بالخيار السوري.
 
وقال المشرف على الحملة وسيم غازي إن الفكرة نبعت من دافع شخصي لتغيير الخطأ الكبير الذي وقع فيه فيس بوك عبر سلخ الجولان وجعله جزءا من إسرائيل لمجرد طلب تقدم به المستخدمون الإسرائيليون.
 
وسيم غازي: الفكرة نبعت من دافع شخصي (الجزيرة نت) 
وأطلقت الحملة السورية عبر موقع "شوكو ماكو" الإلكتروني حيث تم إنشاء مجموعة فيس بوك بعنوان "احترموا حق سوريا".
 
وقال غازي إن الهدف من الحملة تحصيل أكبر عدد ممكن من الرافضين لخطوة فيس بوك والتفوق على العدد الذي تقدم به الإسرائيليون والبالغ ثلاثة آلاف مستخدم, وأشار إلى أنه سيتم التقدم رسميا باسم العشرة آلاف عضو بطلب لإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي باعتبار الجولان أرضا عربية سورية محتلة.
 
ولفت إلى أن الهدف من حشد ذلك العدد من الأعضاء التأكيد على أن للجولان أهلا يرفضون تزوير التاريخ والجغرافيا. وأضاف "إذا لم يستجب للطلب فنريد معرفة المعيار الذي استند إليه الموقع".
 
وأكد كنعان أن الفكرة كانت تتجه إلى مقاطعة فيس بوك لكن تم التراجع عن ذلك حتى لا تخلو الساحة للآخرين خاصة وأن الموقع يستخدمه نحو 300 مليون شخص يوميا.
المصدر : الجزيرة

التعليقات