توقع أرقام طلاق قياسية في بريطانيا عام 2009
آخر تحديث: 2009/1/3 الساعة 05:50 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/3 الساعة 05:50 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/7 هـ

توقع أرقام طلاق قياسية في بريطانيا عام 2009

عارضة الأزياء السابقة هيذر ميلز (يمين) تطلقت من زوجها عضو فريق البيتلز السابق بول مكارتني مقابل 55 مليون جنيه إسترليني العام الماضي (الفرنسية-أرشيف)

توقعت دراسة جديدة أن تسجل حالات الطلاق معدلات قياسية في بريطانيا خلال العام 2009، ويقدم خلالها نحو مليوني متزوج على الانفصال بسبب ضغوط أعياد الميلاد ورأس السنة والأزمة المالية.
 
وذكرت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة الإندبندنت البريطانية الجمعة وشملت 100 من محلّلي سوق المال وسماسرة البورصة ومديري شركات الخدمات المالية، أن أكثر من خمس هؤلاء يعتقدون أن إجراءات الطلاق ستسجّل معدلات غير مسبوقة هذا العام بسبب الضغوط المالية على الأزواج.
 
وأضافت أن زوجات رجال الأعمال الأثرياء المتضررين بفعل الركود الاقتصادي سيقدن موجة الزوجات المطالبات بالطلاق.
 
وأشارت إلى أن مكاتب المحامين المتخصصين بالطلاق شهدت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي زيادة بمعدل ثلاث مرات في استفسارات الطلاق، متوقعة أن يقدم عدد قياسي من الأزواج على الطلاق في يناير/ كانون الثاني الجاري.
 
ونسبت الصحيفة إلى المحامية المتخصصة بقضايا الطلاق ماريا تيلور قولها إن الفقاعة انفجرت وصار المتزوجون الذين كانوا يعتقدون أنهم سيتمكنون من تجاوز مشاكلهم المالية وأخروا طلاقهم بسبب ذلك، يدركون الآن أن الأزمة المالية مرشحة للاستمرار فترة طويلة ولم يعد بمقدورهم تأخير الطلاق فترة أطول.
المصدر : إندبندنت