ساحر يعلق نفسه بالمقلوب ثلاثة أيام في نيويورك
آخر تحديث: 2008/9/23 الساعة 14:35 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/23 الساعة 14:35 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/24 هـ

ساحر يعلق نفسه بالمقلوب ثلاثة أيام في نيويورك

جانب من حديقة سنترال بارك بنيويورك (رويترز-أرشيف)
علق الساحر الأميركي دفيد بلاين أمس الاثنين نفسه في الهواء في وضع مقلوب فوق حلبة "وولمان" للتزلج على الجليد في متنزه سنترال بارك بنيويورك وسيستمر على هذه الحال لمدة ثلاثة أيام تنتهي غدا الأربعاء.

ومن المقرر أن ينتهي العرض عندما يقوم بلاين بما سماها "غطسة الموت" حيث سيسقط من ارتفاع 13.4 مترا إلى الأرض.

وأوثق بلاين نفسه بحبل للأمان مربوط بعارضة بعد أن علق من قدميه متدليا من هيكل معدني كبير.

ومن المقرر أن يتحدث للصحفيين لاحقا وهو في هذا الوضع، كما قال إنه سيدنو من الأرض من وقت لآخر للتفاعل مع المعجبين أثناء المغامرة.

وسيبقى بلاين دون طعام لكنه سيعدل نفسه إلى وضع الوقوف الطبيعي لشرب سوائل وتجديد الدورة الدموية، وسيتحكم في الحبال التي يتعلق بها وستتاح له حرية الحركة من الأمام للخلف ومن جانب إلى الجانب الآخر.

وفي تعليقه على هذا التوجه غير المألوف قال الساحر "أهوى عمل هذه الأشياء لأنها تعطيني منظورا مختلفا لفترة قصيرة لكن ذلك المنظور مهم لباقي وجودي الطبيعي في الحياة".

ومن المقرر أن يتابع الأطباء بلاين طوال مدة مغامرته إذ إن البقاء في هذه الوضعية لمدة 60 ساعة يؤدي إلى آثار صحية خطيرة كالعمى والسكتة الدماغية بسبب ارتفاع ضغط الدم.

وكان بلاين أمضى 63 ساعة داخل كتلة من الجليد في نيويورك في نوفمبر/تشرين الثاني 2000. وقبل عامين عاش أسبوعا في حاوية تحت الماء أمام مركز لينكولن.

وفي العام 2002 وقف على قمة عمود طوله 27 مترا نصب خلف مكتبة نيويورك العامة لمدة 35 ساعة، كما قضى 44 يوما بدون طعام في مكعب زجاجي في لندن عام 2003، حيث فقد 30 كيلوغراما من وزنه ونقل بعدها للمستشفى لتلقي العلاج.

المصدر : وكالات