عدة طرق تمكن من طول استخدام الكمبيوتر المحمول مع تقليل الطاقة (رويترز-أرشيف)
يستطيع مستخدم الكمبيوتر المحمول التحكم جزئيا في طول فترة عمل الجهاز بدون الحاجة لإعادة شحن البطاريات.
 
ويقول خبراء الكمبيوتر إنه عند تشغيل الكمبيوتر المحمول اعتمادا على البطارية، يتعين تقليل درجة سطوع الشاشة حيث أن إضاءة الشاشة تستهلك أكبر كمية من الطاقة.
 
ويمكن استخدام خصائص توفير الطاقة في الكمبيوتر من أجل تقليل عدد لفات القرص الصلب وتسريع انتقال الكمبيوتر إلى وضعية ترشيد الطاقة في حالة تركه لفترة معينة بدون استخدام.
 
وينصحون كذلك في حالة استخدام الكمبيوتر اعتمادا على التيار الكهربائي بفصل البطاريات حفاظا عليها حيث أن الشحن المتكرر للبطارية يقلل من عمرها الافتراضي.
 
وفي السياق ذاته تقول هيئة الطاقة الألمانية إنه يتعين على متصفحي الإنترنت المعنيين بخفض تكاليف استهلاك الطاقة إغلاق أجهزة الاتصال بالإنترنت (المودم) أو وحدة توزيع خدمة الإنترنت (الراوتر) بعد الانتهاء من تصفح الشبكة الدولية.
 
وأضافت الهيئة أن إغلاق هذه الأجهزة في حالة عدم استخدامها يساعد في توفير مبالغ طائلة كل عام.
 
وإذا لم تكن هذه الأجهزة مزودة بمفتاح لفصل التيار، يستطيع المستخدم الاستعانة بمفتاح خارجي لإغلاقها.
 
وتقول إنه إذا كانت هناك بعض الأجهزة التي يتعين تشغيلها على مدار اليوم لأنها متصلة بالهاتف على سبيل المثال، فمن الممكن على الأقل إغلاق بعض وظائفها غير الضرورية مثل تقنية الشبكات المحلية الداخلية (دبليو لان) في حالة عدم استخدامها.
 
وكانت دراسة أجرتها هيئة الطاقة الألمانية أظهرت أن نصف مستخدمي الإنترنت لا يغلقون أجهزة الاتصال بالإنترنت الخاصة بهم على الإطلاق.

المصدر : الألمانية